-

نقابة الصحفيين تعتمد مشروع مدينة الصحفيين

نقابة الصحفيين تعتمد مشروع مدينة الصحفيين
(اخر تعديل 2024-10-14 01:09:29 )

مجلس نقابة الصحفيين يعتمد مشروع مدينة الصحفيين

في خطوة هامة نحو تطوير البنية التحتية لقطاع الصحافة، وافق مجلس نقابة الصحفيين في جلسته التي عُقدت يوم السبت برئاسة النقيب خالد البلشي، على اختيار مركز دعم التصميمات المعمارية والهندسية التابع لكلية الهندسة بجامعة القاهرة ليكون الاستشاري الهندسي المسؤول عن تنفيذ مشروع إنشاء مدينة الصحفيين في السادس من أكتوبر.

عملية الاختيار والتقييم

تم اختيار المركز بعد عملية تقييم دقيقة أشرف عليها بنك القاهرة، حيث تم الاستعانة بخبير مثمن تم اختياره من قبل البنك. وتضمن الإجراء مشاركة لجنة إدارية من النقابة، تلقت بدورها 10 عروض فنية من جهات استشارية حكومية وخاصة. وبعد فض العروض الفنية، قامت اللجنة بتحديد 6 مكاتب استشارية استوفت الشروط الفنية المطلوبة.

اجتماع اللجنة وفتح العروض المالية

في جلسة حضرها كلاً من نقيب الصحفيين، جمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة، وهشام يونس وكيل النقابة، بالإضافة إلى ممثلين عن الحاجزين، تم فتح المظاريف واختيار أفضل العروض المالية والفنية. وقد كان العرض المقدم من كلية الهندسة جامعة القاهرة هو الأكثر تميزًا.

الخطوات القادمة

بعد اعتماد مجلس نقابة الصحفيين لقرار اللجنة بالإجماع، تم اتخاذ قرار البدء في إجراءات أمر الإسناد. كما تم تكليف الشؤون القانونية والمستشار القانوني للنقابة بصياغة عقد الاستشاري الهندسي، تمهيدًا لبدء إجراءات اختيار المطور العقاري من خلال مناقصة عامة سيتم الإعلان عنها قريبًا بعد استكمال الإجراءات الفنية ووضع مواصفات البناء اللازمة بالتعاون مع الاستشاري.
ست شباب الحلقة 6