-

ذكرى ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة

ذكرى ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة
(اخر تعديل 2024-10-13 19:33:55 )

كلمة اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي بمناسبة الذكرى 61

في مناسبة عظيمة كذكرى الرابع عشر من أكتوبر المجيدة، يوجه اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، كلمة هامة إلى الشعب الجنوبي في الداخل والخارج. هذه الكلمة تأتي لتجديد العهد والولاء لتلك التضحيات التي قدمها أبناء الجنوب في سبيل الحرية والاستقلال.

تحية للشعب الجنوبي

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد الصادق الأمين وآله وصحبه وسلّم. أيها الأخوات والإخوة، أحرار وحرائر شعبنا الجنوبي العظيم، يطيب لنا في هذا المساء الأكتوبري أن نحييكم ونهنئكم بمناسبة الذكرى الـ 61 لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة.

ذكرى ثورة أكتوبر

انطلقت شرارة هذه الثورة من جبال ردفان الأبية، في مثل هذا اليوم من عام 1963، لتعلن عن نضال تحرري مبارك زلزل عرش المحتل وأجبره على الرحيل في الثلاثين من نوفمبر عام 1967 بعد سنوات من الكفاح والتضحيات.

احتفال بالإنجازات الوطنية

إن احتفالنا بذكرى ثورة الرابع عشر من أكتوبر هو احتفال بإنجازات وطنية عظيمة حققها شعبنا. لقد ثار أبناء الجنوب في هذا اليوم انتصارا لكرامتهم ورفضا للاحتلال الذي سلب حقوقهم وثرواتهم. إن استمرار الاحتفاء بهذه الثورة بعد ستة عقود يؤكد على تجذر قيمها وأهدافها في الوعي الجمعي لمجتمعنا الجنوبي.

تجربة تاريخية

لقد كانت ثورة الرابع عشر من أكتوبر نتاجا لعزيمة فولاذية وثقافة ثورية سادت بين أبناء الجنوب، حيث وجد المحتل نفسه في مواجهة مع ثوار عازمين على بناء وطن خالٍ من الظلم. إن التاريخ لا يعيد نفسه ولكنه يتشابه، وهذا ما نعيشه اليوم حيث يستمر نضالنا ضد التحديات الجديدة.

إرادة الشعب الجنوبي

أبناء الجنوب الأحرار، نحتفل اليوم بذكرى ثورة مجيدة، ونؤكد للعالم أننا قادرون على انتزاع حقنا في الاستقلال. إن إرادة الشعب التي تستند إلى الحق والعدل هي الأقدر على مواجهة أي قوى تسعى لفرض خيارات لا تتوافق مع تطلعاتنا.

التأكيد على التلاحم

يجب علينا أن نتوحد في مواجهة مخططات الفرقة، وأن نؤكد أن جنوب اليوم ليس كجنوب الأمس. شعبنا قد شب عن الطوق ويدرك تمامًا وجهته، ولن نسمح بتمرير أي مشاريع تهدف لإعادة إنتاج قوى الاحتلال.

نداء للسلام والاستقرار

إلى الأشقاء والأصدقاء في المجتمعين الإقليمي والدولي، إن تحقيق السلام يتطلب استراتيجية شاملة تعالج جذور الصراع. نحن مع السلام العادل الذي يتعامل بواقعية مع مسببات الصراع، ونؤكد أنه لا يمكن أن يكون هناك استقرار في ظل وجود مليشيات تهدد أمن المنطقة.
فريد 3 مدبلج الحلقة 390

ختام الكلمة

في ختام كلمتنا، لا ننسى أن نتوجه بالتحية لقادة الثورة الأبطال، ونتذكر شهدائنا الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن. كما نحيي أبطال قواتنا المسلحة المرابطين في الميادين. التحية لكل حرائر الجنوب، أمهات وأخوات الشهداء، ولشباب الجنوب الذين يمثلون قادة المستقبل.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.