-

الذكرى 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

الذكرى 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة
(اخر تعديل 2024-10-09 13:52:21 )

شعار الثورة والهوية الجنوبية

كشف عبدالعزيز الشيخ، رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون بجنوب اليمن، عن الشعار الرسمي الذي سيُستخدم في الاحتفالات بالذكرى الواحدة والستين لثورة 14 أكتوبر المجيدة. حيث أعلن الشيخ عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أن الشعار يعكس الفخر والاعتزاز بالهوية الجنوبية، وهو: "أكتوبر مجيد.. هويتنا جنوبية".
معركة هير الحلقة 25

أهمية ذكرى الثورة في قلوب الجنوبيين

تحمل ذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة مكانة خاصة في قلوب الجنوبيين، فهي تجسد العزة والتضحيات التي قدمها أبناء الجنوب من أجل الحرية والاستقلال. إن الاحتفال بهذه الذكرى هو بمثابة تجديد للعهد والوفاء للثوار الذين ضحوا من أجل تحقيق حلمهم في التحرر.

مأساة الاحتلال البريطاني

انطلقت ثورة 14 أكتوبر في عام 1963 من جبال ردفان الشامخة، حيث اتحدت الإرادة الشعبية الجنوبية لتسطر صفحة جديدة من النضال ضد الاحتلال البريطاني. عانت المناطق الجنوبية خلال تلك الحقبة من ظروف معيشية قاسية، حيث كانت الفقر والجهل والتمييز الطبقي تسود، مما جعل الحياة تحت نير الاحتلال أمراً لا يُطاق.

أبطال الثورة

في ظل هذه الأوضاع الصعبة، لم تنطفئ روح النضال في قلوب الجنوبيين. وقاد القائد الشجاع غالب راجح لبوزة عمليات النضال في جبال ردفان، حيث نقل آمال الشعب المعذب إلى ميادين التحرير في كافة أرجاء الوطن. وقد تجمعت طاقات الشباب، الطلاب، العمال والفلاحين كجنود عازمين على محاربة الاستعمار، ليكونوا جبهة موحدة أمام المحتل.

ملحمة من المقاومة والصمود

رغم قسوة الاستعمار البريطاني، لم تتراجع عزيمة الشعب، بل زادت قلوبهم اتحادًا وإرادة قوية. تمكنت هذه الإرادة من إجبار قوات الاحتلال البريطاني على الانسحاب من العاصمة عدن في 30 نوفمبر 1967، مما وضع نهاية لحقبة مؤلمة من الاحتلال.

دعوة للمتابعة

للبقاء على اطلاع دائم بأهم الأخبار، يمكنكم الانضمام إلى قناة الإخبارية على تليجرام. اضغط هنا لمتابعة آخر المستجدات.