-

استهداف قيادات حماس في غزة وتأثيراته

استهداف قيادات حماس في غزة وتأثيراته
(اخر تعديل 2024-10-17 22:53:25 )

عملية استهداف قيادات حماس في غزة

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن قيامها باستهداف ناقلتي جنود إسرائيليتين بواسطة قذيفتين من نوع "الياسين 105" في منطقة الفالوجا، الواقع غرب معسكر جباليا في شمال قطاع غزة. هذا الهجوم يأتي في إطار الصراع المستمر بين الحركة والاحتلال الإسرائيلي.

استشهاد يحيى السنوار: تفاصيل العملية

في تطور آخر، أكدت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الخميس استشهاد يحيى السنوار، زعيم حركة حماس، خلال عملية عسكرية في قطاع غزة. وفقاً لمصادر إعلامية عبرية، العملية تمت في منطقة تل السلطان بمدينة رفح، حيث كان السنوار يرتدي زياً عسكرياً برفقة قائد ميداني آخر.

صور غير مؤكدة للاغتيال

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي صوراً لم يتم التحقق من صحتها تتعلق باغتيال يحيى السنوار، وقد أكدت وسائل الإعلام العبرية أن هناك مؤشرات على احتمال مقتله. وقد أشار الجيش في وقت مبكر من اليوم إلى أن فحص الحمض النووي لجثة يعتقد أنها تعود للسنوار كان إيجابياً.

بيان جيش الاحتلال

أصدر جيش الاحتلال بياناً يوضح فيه أنه "خلال نشاط لقوات الدفاع الإسرائيلية في قطاع غزة، تم القضاء على ثلاثة عناصر". كما أضاف أن كلاً من جيش الدفاع وجهاز الشاباك يقومان بفحص احتمال أن يكون السنوار ضمن هؤلاء العناصر، ولكنه أكد أنه لا يمكن في هذه المرحلة التحقق بشكل نهائي من هوية القتلى.

استمرار العمليات العسكرية

كما أشار البيان إلى أنه "لا توجد مؤشرات على وجود مختطفين في المنطقة" وأن قوات جيش الدفاع والشاباك تواصل العمل في الميدان مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة. وذكر متحدث باسم جيش الاحتلال أن هناك احتمالاً أن يكون السنوار قد تم القضاء عليه، ولكن لا يمكن تأكيد ذلك في هذه المرحلة.
أسرار البيوت 2 الحلقة 186

استهداف مراكز حماس والجهاد

قال جيش الاحتلال إنه نفذ ضربة دقيقة على نقطة تجمع لحماس والجهاد الإسلامي داخل مجمع كان سابقاً مدرسة شمال غزة، مشيراً إلى أن عشرات المسلحين كانوا موجودين في الموقع المستهدف، وقد تم نشر أسماء 12 منهم.

خلفية عن يحيى السنوار

يذكر أن حركة حماس قد أعلنت في السادس من أغسطس الماضي عن اختيار يحيى السنوار رئيساً للمكتب السياسي للحركة خلفاً لإسماعيل هنية. وقبل ذلك، اغتالت إسرائيل في 31 يوليو الماضي إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق، أثناء وجوده في العاصمة الإيرانية طهران للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.