-

اجتماع السيسي مع وزير الخارجية الأردني

اجتماع السيسي مع وزير الخارجية الأردني
(اخر تعديل 2024-10-09 11:33:18 )

اجتماع السيسي مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

في خطوة تعكس عمق الروابط التاريخية بين البلدين، استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي في لقاء حضره الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، والسفير الأردني أمجد العضايلة في القاهرة. هذا اللقاء يعكس حرص الطرفين على تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح شعبيهما.

تحيات الملك عبد الله الثاني

خلال الاجتماع، نقل الصفدي تحيات عاهل الأردن، الملك عبد الله الثاني، إلى الرئيس السيسي، الذي بدوره أعرب عن تقديره لهذه التحيات، وأكد على أهمية العلاقات الوثيقة بين مصر والأردن على المستويين الرسمي والشعبي. كما تم مناقشة سبل تطوير التعاون بين البلدين لتحقيق تطلعات الشعبين نحو التنمية والازدهار.
أسرار البيوت 2 الحلقة 181

جهود تحقيق التهدئة في المنطقة

تناول الاجتماع أيضًا المستجدات المتعلقة بالجهود المصرية والأردنية الرامية إلى تحقيق التهدئة في المنطقة. حيث تم التأكيد على الموقف الثابت للدولتين بضرورة تكثيف الجهود الدولية للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار في كل من غزة ولبنان.

الأزمة الإنسانية في المنطقة

كما تم التأكيد على أهمية إنفاذ المساعدات الإنسانية اللازمة لإنقاذ المنطقة من الأزمات الإنسانية المتفاقمة. وقد شدد الرئيس السيسي والصفدي على أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 تعتبر الضمان الأساسي لتحقيق السلام والاستقرار المستدام في الإقليم.

خطورة التصعيد العسكري

كما تم التطرق إلى خطورة التصعيد العسكري الذي قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع وزيادة التعقيد في الموقف، مما يهدد الأمن الإقليمي ومقدرات شعوب المنطقة. هذا اللقاء يعكس التزام مصر والأردن بالعمل معًا من أجل تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

للمزيد من الأخبار والتحديثات، انضموا إلى قناتنا الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.