-

لقاء السيسي وعباس عراقجي حول الاستقرار الإقليمي

لقاء السيسي وعباس عراقجي حول الاستقرار الإقليمي
(اخر تعديل 2024-10-17 14:33:26 )

لقاء السيسي وعباس عراقجي: جهود مشتركة من أجل الاستقرار

في خطوة تعكس التوجه المصري نحو تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الإيراني "عباس عراقجي". وقد حضر هذا اللقاء الهام الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، مما يعكس أهمية التعاون الثنائي بين الدولتين.

استعراض الأوضاع الراهنة في المنطقة

خلال الاجتماع، أشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير أحمد فهمي، إلى أن النقاشات تركزت حول التطورات الجارية في المنطقة. وقد أكد الرئيس السيسي على أهمية عدم توسع دائرة الصراع، مُشددًا على ضرورة العمل على وقف التصعيد الذي قد يؤدي إلى نزاع إقليمي شامل. هذا النزاع سيكون له تداعيات خطيرة على أمن ومقدرات جميع دول المنطقة وشعوبها.

دعوات لوقف إطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية

في سياق متصل، أكد الرئيس على أهمية استمرار الجهود الدولية الرامية إلى وقف إطلاق النار في كل من غزة ولبنان، بالإضافة إلى ضرورة إنهاء الانتهاكات والاعتداءات في الضفة الغربية. كما دعا إلى إنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل عاجل وكافٍ للتخفيف من المعاناة المتزايدة للمدنيين.

تقدير إيراني للجهود المصرية

من جانبه، أعرب الوزير الإيراني "عباس عراقجي" عن تقدير بلاده العميق للجهود المصرية المستمرة لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة، مشيدًا بدور مصر البارز في هذا الصدد على مختلف الأصعدة. كما نقل الوزير الإيراني تحيات وتقدير الرئيس "مسعود بزشكيان" للرئيس السيسي، وهو ما كان له أثر إيجابي في تعزيز العلاقات الثنائية.

آفاق التعاون المشترك

وفي ختام اللقاء، أبدى الجانبان أهمية مواصلة المسار الحالي لاستكشاف آفاق جديدة للتطوير المشترك للعلاقات بين مصر وإيران، وهو ما يفتح المجال لمزيد من التعاون في المستقبل.


قلب أسود الحلقة 6