-

زيارة ولي العهد السعودي لمصر

زيارة ولي العهد السعودي لمصر
(اخر تعديل 2024-10-17 00:09:26 )

زيارة ولي العهد السعودي إلى مصر

قام المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية بنشر بيان مشترك على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وذلك في ختام الزيارة المهمة التي قام بها ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، إلى جمهورية مصر العربية.

استقبال رسمي حافل

استقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأمير محمد بن سلمان في مطار القاهرة الدولي، حيث كان في استقباله بحفاوة بالغة، وكأن ولي العهد ضيف عزيز على وطنه الثاني، مصر. بعد ذلك، اصطحبه الرئيس إلى قصر الاتحادية، حيث جرت مراسم الاستقبال الرسمية، التي تعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

التنسيق في القضايا الدولية

في سياق النقاشات الدولية، أكد الجانبان على أهمية مواصلة التنسيق وتعزيز الجهود الرامية إلى الحفاظ على السلم والأمن الدوليين. وقد تم تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، مشددين على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لمعالجة هذه القضايا.

الدعم للأزمة اليمنية

فيما يتعلق بالشأن اليمني، أعرب الجانبان عن دعمهما الكامل لمجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية وأهمية تقديم الدعم الكامل للجهود الأممية والإقليمية للوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة. كما أكد الجانبان على ضرورة وحدة اليمن واستقراره، وأشاد الجانب المصري بجهود السعودية ومبادراتها العديدة التي تهدف إلى تشجيع الحوار والوفاق بين الأطراف اليمنية، بالإضافة إلى دورها الفعال في تقديم المساعدات الإنسانية.

أهمية الأمن في البحر الأحمر

كما أكد الجانبان على أهمية الحفاظ على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر، مشددين على ضرورة حرية الملاحة فيها كحق دولي يرتبط بمصالح العالم أجمع. وقد أبدى الجانبان حرصهما على تجنيب المنطقة أي مخاطر أو تهديدات قد تؤثر على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين، وكذلك على حركة التجارة العالمية والاقتصاد الدولي.
معركة هير الحلقة 31