-

تحذيرات روسية لإسرائيل حول النووي الإيراني

تحذيرات روسية لإسرائيل حول النووي الإيراني
(اخر تعديل 2024-10-17 21:33:15 )

تحذيرات روسيا لإسرائيل بشأن النووي الإيراني

في خطوة تعكس القلق المتزايد في الساحة الدولية، حذرت روسيا مجددًا إسرائيل من العواقب الوخيمة التي قد تترتب على توجيه ضربة للبنية التحتية النووية الإيرانية. حيث جاء هذا التحذير على لسان سيرجي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، الذي أدلى بتصريحات مهمة حول هذا الموضوع.

تصريحات ريابكوف حول الهجوم المحتمل

في حديثه لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" يوم الخميس، أكد ريابكوف أن روسيا قد حذرت بشكل متكرر من إمكانية التفكير في شن هجوم على المنشآت النووية الإيرانية. واعتبر أن هذا الأمر سيكون بمثابة تطور كارثي ينقض كل المبادئ الأساسية والاتفاقات التي تهدف إلى ضمان السلامة النووية في المنطقة.

تقدير الوضع في الشرق الأوسط

كما أشار ريابكوف إلى أن موسكو تتبادل التقييمات المتعلقة بالوضع في الشرق الأوسط مع الجانب الإيراني، حيث أكد على ضرورة هذه الاتصالات في ظل الظروف الحالية التي تشهد توترًا كبيرًا. "نحن على اتصال دائم مع إيران، وهذا الحوار لا يتأثر بالتقلبات السياسية أو درجة التوتر"، كما قال ريابكوف، مشددًا على أن هناك حاجة ملحة لمثل هذا الحوار في الوقت الراهن.

التحديات مع الولايات المتحدة

في إطار حديثه عن العلاقات الدولية، أوضح ريابكوف أن أي آفاق للحوار حول الاستقرار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة لن تكون ممكنة إلا بعد أن تتخلى واشنطن عن سياستها المعادية لروسيا. واعتبر أن التصريحات الأمريكية حول الاستعداد لمناقشات بشأن خفض الإمكانات النووية هي مجرد محاولة لخداع المجتمع الدولي.

خاتمة

إن التحذيرات الروسية تعكس تزايد القلق في المنطقة، حيث تتداخل العوامل السياسية مع القضايا النووية، مما يزيد من تعقيد المشهد الإقليمي. في ظل هذه الظروف، تظل الحاجة إلى الحوار والتفاهم بين جميع الأطراف أمرًا بالغ الأهمية لضمان السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.


رائحة الصندوق الحلقة 32