-

روسيا تندد بتصريحات كامالا هاريس حول بوتين

روسيا تندد بتصريحات كامالا هاريس حول بوتين
(اخر تعديل 2024-10-09 09:52:25 )

روسيا ترد على تصريحات كامالا هاريس اللاذعة

أعربت روسيا عن استيائها العميق من التصريحات التي أدلت بها نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، والتي وُصفت بأنها "لاذعة" تجاه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين. وفي ضوء هذه التصريحات، اعتبرت موسكو أن ما صدر عن هاريس يعد "غير مقبول" في سياق العلاقات الدولية.

بيان السفارة الروسية في واشنطن

في بيان رسمي نشرته السفارة الروسية عبر قناتها على تطبيق تليجرام، استنكرت الدبلوماسية الروسية بشدة كلمات هاريس، مشيرة إلى أن "اللهجة الفظة قد أصبحت عادة متكررة لدى من يُطلق عليهم رجال الدولة في الولايات المتحدة". هذا الانتقاد يعكس قلق روسيا من تدهور الخطاب الدبلوماسي بين البلدين.

تحليل خطاب هاريس

أضاف البيان أن هذا النوع من الخطاب يعكس "إحباطًا وعجزًا" من قبل الدوائر السياسية الحاكمة في واشنطن، معتبرًا أن "الغضب الذي يسيطر على الخطاب الأمريكي المليء بالإهانات يدل على فشلهم في مواجهة روسيا على الساحة الدولية".

أهمية المصالح الوطنية الروسية

وشددت السفارة على ضرورة أن تعترف السلطات الأمريكية بأن روسيا تعمل على حماية مصالحها الوطنية، محذرة من أن "محاولة الهروب من هذا الواقع تُهين الشعب الروسي الذي يُظهر وحدة لا تتزعزع حول زعيمه". هذا التحذير يعكس موقف روسيا الثابت في سياق التوترات السياسية العالمية.

تعليق هاريس على مزاعم وودوارد

في سياق متصل، صرحت كامالا هاريس بشأن مزاعم الصحفي الأمريكي بوب وودوارد في كتابه الجديد، حيث ادعى أن الرئيس السابق، دونالد ترامب، "أرسل سرًا للرئيس بوتين مجموعة من وسائل اختبار كوفيد-19" خلال فترة الوباء. وقد انتقدت هاريس هذا التصرف المزعوم، مما زاد من حدة التوترات بين الطرفين.
أمي مدبلج الحلقة 62