-

إعادة تشكيل مجلس الجامعات الخاصة في مصر

إعادة تشكيل مجلس الجامعات الخاصة في مصر
(اخر تعديل 2024-10-17 13:33:26 )

قرار إعادة تشكيل مجلس الجامعات الخاصة

في خطوة هامة نحو تطوير التعليم العالي في مصر، نشرت الجريدة الرسمية في العدد رقم 41 مكرر (أ) بتاريخ 14 أكتوبر 2024، قرار رئيس مجلس الوزراء المصري رقم 3363 لسنة 2024. يتضمن هذا القرار إعادة تشكيل مجلس الجامعات الخاصة، وهو ما يعكس التزام الحكومة بتحسين جودة التعليم العالي.

تفاصيل القرار الجديد

تنص المادة الأولى من القرار على أن يتم إعادة تشكيل مجلس الجامعات الخاصة لمدة عام كامل، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي. ويأتي في عضوية المجلس عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم: أمين المجلس الأعلى للجامعات، وأمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ومستشاري الوزير في الجامعات الخاصة، وأمين مجلس الجامعات الخاصة، ورؤساء الجامعات الخاصة، بالإضافة إلى رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر ورئيس مجلس أمناء جامعة سيناء وجامعة فاروس.

أعضاء المجلس الجدد

يتضمن المجلس في عضويته أيضًا مجموعة من الأسماء اللامعة في مجال التعليم العالي، مثل:

  • الدكتور محمد عوض تاج الدين - مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والأستاذ المتفرغ بكلية الطب بجامعة عين شمس ووزير الصحة الأسبق.
  • الدكتور حسام عثمان - نائب وزير التعليم العالي لشئون البحث العلمي.
  • الدكتور علاء كمال الدين عشماوى - رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم وأمين مجلس الجامعات الأهلية ورئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.
  • الدكتور منصور حسن أحمد حسن - رئيس جامعة بني سويف.
  • الدكتور عبد العزيز حسانين محمد سعد قنصوة - رئيس جامعة الإسكندرية.
  • الدكتور السيد إبراهيم محمد قنديل - رئيس جامعة حلوان.

نشر القرار وبدء العمل به

ووفقًا للمادة الثانية من القرار، سيُنشَر هذا القرار في الجريدة الرسمية، وسيبدأ العمل به اعتبارًا من اليوم التالي لتاريخ نشره. هذه الخطوة تعكس الجهود المستمرة لتحسين نظام التعليم العالي في مصر وتلبية احتياجات الطلاب والمجتمع.

تابعوا الأخبار أولاً بأول

للمزيد من التفاصيل وللبقاء على اطلاع دائم بأحدث الأخبار، انضموا لقناة الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.


رحلة العمر الحلقة 11