-

بوتين يؤكد استعداد روسيا للتعاون الدولي

بوتين يؤكد استعداد روسيا للتعاون الدولي
(اخر تعديل 2024-10-11 13:09:17 )

بوتين يؤكد استعداد روسيا للتعاون الدولي

في خطوة تعكس التوجهات الجديدة للسياسة الخارجية الروسية، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة، عن استعداد بلاده للتعاون مع جميع الشركاء الدوليين في صياغة معالم النظام العالمي الجديد. جاء هذا التصريح المهم خلال مشاركته في منتدى "الترابط بين الأزمنة والحضارات" الذي انعقد في مدينة عشق آباد، حيث تواجد عدد من القادة والمفكرين الدوليين.

أهمية النقاش حول النظام العالمي الجديد

وفي سياق حديثه، أشار بوتين إلى ضرورة فتح نقاشات واسعة حول الأسس التي يجب أن يقوم عليها النظام العالمي الناشئ المتعدد الأقطاب. وأكد أن روسيا مستعدة للدخول في حوارات مع كافة شركائها الدوليين، سواء من خلال رابطة الدول المستقلة، أو الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، أو منظمة شانغهاي للتعاون، أو حتى مجموعة "بريكس".

احترام سيادة الدول

وأضاف الرئيس الروسي في كلمته أن تحقيق السلام والتنمية على الصعيد العالمي يتطلب احترام سيادة جميع الدول وحقوق شعوبها. وشدد على أن الآراء المختلفة ينبغي أن تؤخذ بعين الاعتبار، حيث أن ذلك يمثل خطوة أساسية نحو عالم يسوده الأمن والازدهار.

السلام والتنمية المستدامة

وفي تصريحاته، قال بوتين: "نؤمن بأن السلام العالمي لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال احترام سيادة كل دولة وتقدير تقاليدها وأفكارها الدينية". وأكد أن الترابط بين الأزمنة والحضارات يمثل الأساس الضروري لتحقيق السلام والتنمية المستدامة، مشيراً إلى أهمية تعزيز الحوار والتفاهم بين الثقافات المختلفة.
تيتا زوزو الحلقة 16