-

إجازة رسمية بمناسبة انتصارات أكتوبر 2024

إجازة رسمية بمناسبة انتصارات أكتوبر 2024
(اخر تعديل 2024-10-01 16:14:51 )

إعلان هام من وزارة العمل بمناسبة انتصارات أكتوبر

في خطوة تعكس اهتمام الحكومة برفاهية العاملين، أعلن محمد جبران، وزير العمل، اليوم الثلاثاء، عن إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في القطاع الخاص، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الواحد والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة. ستُعطى هذه الإجازة يوم الأحد المقبل، الموافق 6 أكتوبر 2024.

تفاصيل الإجازة الرسمية

يأتي هذا القرار في إطار القرار الصادر عن رئيس مجلس الوزراء برقم 3230 لسنة 2024، والذي ينص على اعتبار يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في كافة الوزارات والمصالح الحكومية، الهيئات العامة، وحدات الإدارة المحلية، بالإضافة إلى شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وأيضًا القطاع الخاص.

أهمية الإجازة للعاملين

أكد القرار الصادر عن الوزارة برقم 22 لسنة 2024 أن الإجازة ستكون بأجر كامل للعاملين الذين يخضعون لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003. ومع ذلك، يُسمح لصاحب العمل بجدولة العمال في هذا اليوم إذا دعت الحاجة لذلك، وفي هذه الحالة، سيستحق العامل أجرًا إضافيًا يعادل مثلي أجره اليومي.

حقوق العمال في الأعياد والمناسبات الرسمية

وفقًا للمادة 52 من قانون العمل، يستحق العاملون في القطاع الخاص إجازة بأجر كامل خلال أيام الأعياد والمناسبات الرسمية، والتي يتم تحديدها بقرارات من الوزير المختص. وهذا يعكس التزام الحكومة بحماية حقوق العمال وتوفير بيئة عمل مناسبة.

تنفيذ القرار ومتابعة الإجازة

في إطار تنفيذ هذا القرار، أصدرت الوزارة كتابًا دوريًا لكافة مديريات العمل بالمحافظات، بتوقيع خالد أبو بكر، رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، يتضمن تعليمات واضحة حول كيفية تطبيق هذا القرار ومتابعة تنفيذ الإجازة في مواقع العمل والإنتاج داخل المنشآت والشركات.


العبقري الحلقة 3