-

احتجاجات في إسبانيا ضد الحرب في غزة

احتجاجات في إسبانيا ضد الحرب في غزة
(اخر تعديل 2024-10-06 09:52:34 )

مظاهرات حاشدة في مختلف المدن الإسبانية

تجمهر آلاف المحتجين في شتى أنحاء إسبانيا يوم السبت، في مشهد يعكس التضامن الكبير مع القضية الفلسطينية. المتظاهرون، الذين تجمعوا في العديد من المدن الكبرى، طالبوا الحكومة الإسبانية باتخاذ خطوات فعّالة للضغط على إسرائيل من أجل إنهاء الحرب المستمرة في الشرق الأوسط، والتي تسببت في معاناة إنسانية كبيرة.
شراب التوت الحلقة 71

شعارات تدعو لوقف الإبادة الجماعية

رفعت الحشود العديد من الشعارات القوية التي تنادي بوقف ما وصفوه بـ "الإبادة الجماعية" في غزة. كما أبدوا إصرارهم على ضرورة فرض عقوبات صارمة على إسرائيل، بسبب عدم التزامها بالقوانين الدولية وحقوق الإنسان.

استمرار المظاهرات تحت شعار موحد

تتواصل هذه المظاهرات، التي تشمل أكثر من 40 مدينة في البلاد، منذ الخامس من أكتوبر وتستمر حتى السابع من نفس الشهر. وقد تم تنظيمها تحت شعار "دعونا نوقف الإبادة الجماعية في فلسطين، وننهي تجارة الأسلحة والعلاقات مع إسرائيل"، مما يعكس وحدة المتظاهرين في مطالبهم.

الدعوة من شبكة التضامن ضد احتلال فلسطين

وفقًا لصحيفة "الموندو" الإسبانية، فقد تم تنظيم هذه الحملة بواسطة شبكة التضامن ضد احتلال فلسطين (RESCOP)، التي تضم مجموعة من المنظمات غير الحكومية. تأتي هذه المظاهرات تزامنًا مع الذكرى السنوية للحرب في غزة، التي بدأت في السابع من أكتوبر، والتي أسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من 41,000 شخص، مما يزيد من أهمية هذه التحركات التضامنية.

نداء استيقاظ للحكومة الإسبانية

أشار المتحدثون الرسميون باسم الحركة الاحتجاجية إلى أن هذه المظاهرات تمثل بمثابة "نداء استيقاظ" للحكومة الإسبانية، داعين إياها إلى اتخاذ مواقف أكثر وضوحًا وفعالية تجاه الأزمات الإنسانية في غزة. كما انطلقت المظاهرات من منطقة أتوتشا باتجاه بويرتا ديل سول، حيث طالب المتظاهرون الحكومة برئاسة بيدرو سانشيز بإنهاء تجارة الأسلحة والعلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية والرياضية مع إسرائيل.