-

أمسية شعرية بمناسبة ثورة 14 أكتوبر

أمسية شعرية بمناسبة ثورة 14 أكتوبر
(اخر تعديل 2024-10-16 11:34:14 )

أمسية شعرية تحتفل بذكرى ثورة 14 أكتوبر

في إطار الاحتفال بالذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، نظمت الهيئة الوطنية للإعلام في جنوب اليمن، بالتعاون مع منصتي حِميَر وبساط ونون، وبمشاركة نادي الصمود الرياضي، أمسية شعرية مميزة تحت عنوان "تاريخ أكتوبر من مدونة الشعر الشعبي". وقد أقيمت هذه الفعالية الثقافية في متحف المناضل الشهيد راجح غالب لبوزة بمديرية ردفان بمحافظة لحج.

كلمات تخلد الجهود الثقافية

تحدث الدكتور بدر العرابي، أمين عام اتحاد أدباء وكتّاب الجنوب، في كلمته التي ألقاها نيابة عن رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي الم ثابت العولقي. حيث نقل تحياته وشكره للقائمين على هذه الفعالية، مشيرًا إلى الجهود الكبيرة التي بذلها نادي الصمود الرياضي في تجهيز المتحف لاستضافة الفعاليات الثقافية. كما سلط الضوء على أهمية المحتوى الثوري الذي تضمنته الأمسية الشعرية، والذي يعكس تاريخ النضال الوطني.

كلمات من قادة المجتمع

تضمنت الأمسية كلمة ترحيبية من رئيس نادي الصمود الرياضي الشيخ أمين العتش، أعقبتها كلمات من أمين عام المجلس المحلي في حبيل جبر فكري محمد، وأمين عام المجلس المحلي في ردفان صالح عقيل. كما ألقى الدكتور حافظ القطيبي نبذة عن تاريخ ثورة 14 أكتوبر، وقدم الدكتور علي أحمد نماذج من القصائد التي تلخص أحداث الثورة، بينما قدم الأستاذ صالح القطوي قصائد شعبية من أبرز الشعراء في منطقة الجنوب.

دور الشعر الشعبي في النضال

استعرض الشيخ زكي القطيبي خلال الأمسية دور الشعر الشعبي في إفشال محاولات الاستعمار لزرع الفتنة بين القبائل، مستشهدًا بعدد من القصص التي تعكس هذا الدور. وتوالت المشاركات الشعرية من كل من الدكتور عبدالحكيم عقيل والشاعر توفيق العزيزي، حيث قدما مجموعة من القصائد التي أضافت طابعًا شعريًا مميزًا للأمسية.
زهور الدم الحلقة 158

ختام مبهج للأمسية

اختتمت الأمسية بإطلاق الألعاب النارية احتفالًا بهذه الذكرى الأكتوبرية العظيمة، وسط حضور متميز من الأكاديميين والإعلاميين والكتّاب والنشطاء من مختلف محافظات الجنوب، مما أضفى جوًا من الفرح والاعتزاز على هذه الفعالية الثقافية.

تابعوا الأخبار على قناتنا الإخبارية!

انضموا لقناة الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا