-

عدم فرض قيود على الأسلحة الأمريكية لإسرائيل

عدم فرض قيود على الأسلحة الأمريكية لإسرائيل
(اخر تعديل 2024-10-11 16:52:17 )

الإدارة الأمريكية وقيود الأسلحة على إسرائيل

في تصريح حديث، أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، أن الإدارة الأمريكية لا تفكر في فرض قيود على استخدام إسرائيل للأسلحة الأمريكية. جاء هذا التأكيد خلال مؤتمر صحفي عقد يوم الجمعة، 11 أكتوبر 2024، والذي أثار الكثير من النقاشات حول السياسة الأمريكية تجاه الصراع في الشرق الأوسط.

انتقادات دولية تتزايد

أشارت جان بيير إلى أن هذا القرار يأتي في وقت تشهد فيه العمليات العسكرية الإسرائيلية انتقادات متزايدة من المجتمع الدولي، حيث يُزعم أن تلك العمليات تستهدف المدنيين بشكل مباشر، مما يثير قلق العديد من الدول ومنظمات حقوق الإنسان.
حجر ورق مقص الحلقة 19

رد الإدارة الأمريكية على تساؤلات الصحفيين

جاء رد جان بيير على سؤال يتعلق بمدى اهتمام الإدارة الأمريكية بتوجهات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يواجه اتهامات بتجاهل الرغبات الأمريكية. حيث أجابت بشكل قاطع: "لا". هذا الرد يعكس موقف الإدارة الأمريكية الراسخ تجاه الأوضاع في المنطقة، حتى في ظل الضغوط المتزايدة.

قصف مقر قوات حفظ السلام

عند الحديث عن القصف الذي استهدف مقر قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (اليونيفيل) في جنوب لبنان، أوضحت جان بيير أن الإدارة الأمريكية تسعى لضمان سلامة وحماية قوات حفظ السلام، ولكنها لا تمتلك معلومات دقيقة حول الحادثة. كما أكدت أنها تحتاج إلى مزيد من التفاصيل قبل أن تتمكن من تقديم تعليق شامل.

استمرار الدعم الأمريكي لإسرائيل

على الرغم من الضغوط الدولية المطالبة بوقف توريد الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل بسبب استخدامها ضد المدنيين، تواصل واشنطن دعمها لإسرائيل. ومن المتوقع أن تصل شحنات جديدة تشمل قنابل تزن ألفي رطل إلى تل أبيب، بعد تأخيرها لعدة أشهر نتيجة مخاوف تتعلق بحقوق الإنسان. هذا الدعم يعكس التزام الولايات المتحدة الثابت تجاه حليفها في المنطقة، حتى في ظل الانتقادات المتزايدة.