-

عقوبات أمريكية جديدة على الحوثيين في اليمن

عقوبات أمريكية جديدة على الحوثيين في اليمن
(اخر تعديل 2024-10-17 23:33:13 )

عقوبات جديدة من الولايات المتحدة على الحوثيين

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، في خطوة جديدة اليوم الخميس، عن فرض عقوبات صارمة تستهدف الشبكات والأفراد المرتبطين بجماعة الحوثي في اليمن، مما يعكس التزامها الواضح بجهود مكافحة التهديدات الإقليمية.

تفاصيل العقوبات المفروضة

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان رسمي نشر على موقعها الإلكتروني، أن واشنطن قامت بفرض عقوبات على خمس شركات وخمسة أفراد، كما حددت ثماني سفن كممتلكات محظورة. يأتي ذلك في إطار جهودها لمواجهة شبكة العميل المالي للحوثيين، سعيد الجمل، الذي تم إدراجه في قائمة العقوبات الأمريكية، ويُعتبر مدعومًا من قبل الحرس الثوري الإيراني- فيلق القدس، المتواجد في إيران.

الدور الإيراني في زعزعة الاستقرار

وأشار البيان إلى أن النظام الإيراني يستمر في تقديم الدعم للجماعات الإقليمية، مما يعزز زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط. وأوضح أن العائدات الناتجة عن شبكة سعيد الجمل تمكّن الحوثيين من تنفيذ هجمات إقليمية، بما في ذلك تعطيل حركة الشحن الدولي في الممرات المائية الحيوية.
وتبقى ليلة الحلقة 56

استمرار الجهود الأمريكية لمكافحة الإرهاب

وأكد البيان أن هذه العقوبات تمثل الجولة الحادية عشرة التي تُفرض على شبكة سعيد الجمل. وعبّرت الولايات المتحدة عن عزمها القوي على استخدام كافة الأدوات المتاحة لديها لاستهداف مصادر الإيرادات غير المشروعة التي تدعم هذه الأنشطة.