-

نتنياهو وحرب إقليمية محتملة في المنطقة

نتنياهو وحرب إقليمية محتملة في المنطقة
(اخر تعديل 2024-10-11 14:09:16 )

نتنياهو يسعى لجر المنطقة إلى حرب إقليمية

أفاد اللواء حابس الشروف، مدير معهد فلسطين للأمن القومي، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يهدف إلى إدخال المنطقة في دوامة من الصراعات والحروب الإقليمية الواسعة. وفي تصريحه لقناة (القاهرة) الإخبارية، أكد الشروف على أن نتنياهو لا يتوانى عن تنفيذ سياساته التي تحمل في طياتها نوايا خبيثة، تستهدف بشكل مباشر الشعب الفلسطيني.

سياسات الإبادة الجماعية

أوضح الشروف أن السياسات التي ينتهجها نتنياهو تهدف إلى الإبادة الجماعية، حيث يسعى لإزالة الهوية الفلسطينية من الوجود. هذه السياسات لا تقتصر فقط على التهديدات، بل تشمل أيضًا تنفيذ عمليات عسكرية تستهدف المدنيين، مما يزيد من معاناة الشعب الفلسطيني.

عمليات الاغتيال كوسيلة للتوسع

وأشار الشروف إلى أن نتنياهو يعتبر عمليات الاغتيال التي تستهدف قيادات حركة حماس وحزب الله بمثابة انتصارات كبيرة في سياق عدوانه المستمر على فلسطين ولبنان. هذه العمليات ليست مجرد أفعال فردية، بل هي جزء من استراتيجية أكبر تهدف إلى تحقيق السيطرة العسكرية والسياسية في المنطقة.

إسرائيل وإيران: العدو المزعوم

في سياق حديثه، اعتبر الشروف أن إسرائيل تسعى لتوظيف المخاوف من إيران كذريعة لتبرير أفعالها العدوانية. حيث تدعي أن إيران هي العدو الأول الذي يهدد وجودها، وتتهمها بدعم المجموعات المسلحة في لبنان والعراق واليمن وفلسطين. هذا الخطاب يأتي كجزء من استراتيجية إسرائيل لتأمين دعم دولي، في الوقت الذي تستمر فيه في تنفيذ سياساتها القمعية.
الانين الحلقة 3