-

اختبارات الشهر في المدارس: كل ما تحتاج معرفته

اختبارات الشهر في المدارس: كل ما تحتاج معرفته
(اخر تعديل 2024-10-08 08:09:22 )

مع بداية العام الدراسي الجديد، تستعد المدارس لإجراء أول اختبار شهري، والذي سيُعقد بنهاية شهر أكتوبر الجاري. يهدف هذا الاختبار إلى قياس الفهم والتحصيل الدراسي للطلاب، حيث يتم تقييم ما تم تدريسه من مقررات دراسية منذ بداية العام وحتى موعد الاختبار. يتم تنظيم هذا الامتحان ليكون بمثابة فرصة حقيقية للتعرف على نواتج التعلم المرتبطة بالمناهج الدراسية في هذه المرحلة.

كيفية تنظيم اختبارات الشهر

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على آلية تنظيم اختبارات الشهر الخاصة بصفوف النقل في المرحلة الابتدائية، والتي تشمل ما يلي:
ليلى مدبلج الحلقة 20

1. تقييم شهري أول

يستهدف هذا التقييم الأجزاء التي تم تدريسها منذ بداية العام الدراسي وحتى نهاية شهر أكتوبر. يقوم هذا الاختبار بقياس نواتج التعلم المستهدفة خلال هذه الفترة، ويخصص له 5 درجات.

2. تقييم شهري ثان

يركز هذا التقييم على الأجزاء التي تم تدريسها من نهاية شهر أكتوبر وحتى نهاية شهر نوفمبر، حيث يقيس نواتج التعلم المستهدفة في هذه الفترة أيضًا، ويخصص له أيضًا 5 درجات.

3. فترة التقييم

تُعقد كل من التقييمات السابقة في فترة دراسية واحدة، ويتم ذلك تحت إشراف المعلمين، خلال الأسبوع الأخير من الشهر لضمان تحقيق الأهداف التعليمية.

4. الامتحان النهائي

يُعقد هذا الامتحان في نهاية كل فصل دراسي، حيث يقيس نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي بشكل كامل. يحصل الطالب في نهاية الفصل على مجموع الدرجات من الاختبارات الثلاثة بالإضافة إلى درجات المهام الأدائية، كراسة الواجب وكراسة النشاط، تقييم المواظبة والسلوك.

للبقاء على اطلاع دائم بأهم الأخبار التعليمية، انضموا لقناة الإخبارية على تيليجرام وتابعوا آخر المستجدات في الوقت المناسب.