-

استبعاد محمد صلاح من معسكر منتخب مصر

استبعاد محمد صلاح من معسكر منتخب مصر
(اخر تعديل 2024-10-12 12:52:13 )

استبعاد محمد صلاح من معسكر منتخب مصر

أعلن حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، عن قرار استبعاد النجم محمد صلاح، قائد الفراعنة وهداف فريق ليفربول الإنجليزي، من المعسكر التدريبي الحالي الذي يستعد لمواجهة منتخب موريتانيا يوم الثلاثاء المقبل. هذا القرار يأتي في إطار التحضيرات للمباراة المرتقبة التي تجمع المنتخبين ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

تفاصيل المباراة القادمة

ستقام المباراة المرتقبة بين منتخب مصر وموريتانيا في 15 أكتوبر، حيث يسعى الفراعنة لتأكيد سيطرتهم في التصفيات بعد الأداء القوي الذي قدموه في المباريات السابقة. وقد سبق للمنتخب المصري أن حقق انتصاراً على نظيره الموريتاني في الجولة الثالثة، حيث انتهت المباراة بفوز مصر بهدفين دون رد على استاد القاهرة الدولي.

قرار الإراحة لمصلحة اللاعب

جاء قرار حسام حسن بإراحة محمد صلاح بعد اجتماعٍ مع الجهاز الفني، حيث تم التشديد على ضرورة الحفاظ على سلامة اللاعب وتجنب تعرضه للإصابات، خصوصًا وأن المباراة ستقام على أرضية نجيل صناعي قد تكون له تأثيرات سلبية على اللاعبين. الاتحاد المصري لكرة القدم أصدر بياناً رسمياً يوضح فيه تفاصيل الاجتماع والقرار المتخذ بشأن صلاح.

موقف منتخب مصر في التصفيات

بعد الفوز الأخير، ارتفع رصيد منتخب مصر إلى 9 نقاط، مما مكنه من تصدر المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة. بينما تجمد رصيد منتخب موريتانيا عند 3 نقاط، ليحتل المركز الأخير بفارق الأهداف عن منتخبي الرأس الأخضر وبوتسوانا. وبذلك، وضعت مصر، التي تُعتبر بطلة إفريقيا سبع مرات، قدماً نحو التأهل للبطولة التي ستُقام في المغرب العام المقبل، حيث تحتاج إلى نقطة واحدة فقط لضمان التأهل.


أمنية وإن تحققت الحلقة 429