-

عرض عسكري بمناسبة ثورة 14 أكتوبر

عرض عسكري بمناسبة ثورة 14 أكتوبر
(اخر تعديل 2024-10-17 03:52:23 )

احتفال وطني مميز في عدن

في مناسبة عظيمة تعكس تاريخ الوطن، شهد وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري عرضًا عسكريًا مهيبًا لطلبة الكلية الحربية في العاصمة عدن. هذا العرض جاء احتفاءً بالذكرى الحادية والستين لثورة 14 أكتوبر المجيدة التي جسدت نضال الشعب اليمني في سبيل الحرية والاستقلال.

كلمة وزير الدفاع

وخلال كلمته التي ألقاها بحضور نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد البصر ومساعد وزير الدفاع اللواء صالح حسن، نقل الفريق الداعري تهاني القيادة السياسية إلى جميع أبناء الوطن بمناسبة هذا اليوم الوطني المميز. تبرز هذه الكلمات روح الفخر والانتماء التي يحملها أبناء القوات المسلحة.
أمنية وإن تحققت الحلقة 433

أهمية الجاهزية والانضباط

كما أشاد وزير الدفاع بالانضباط والجاهزية واللياقة البدنية العالية التي يتمتع بها منتسبو الكلية الحربية، مؤكدًا على أن القوات المسلحة تعتمد بشكل كبير على الأجيال الشابة التي يتم إعدادها في الكليات والمعاهد العسكرية. وشدد على أهمية المزيد من التدريب البدني والتأهيل العلمي والمعرفي، بالإضافة إلى الالتزام بالقواعد والنظم العسكرية لتحقيق مستوى عالٍ من الكفاءة والجاهزية.

التضحيات من أجل الوطن

وأشار الفريق الداعري إلى التضحيات الجسيمة التي قدمتها القوات المسلحة للدفاع عن سيادة الوطن وأمنه واستقراره، وتحديدًا في مواجهة مليشيا الكهنوت الحوثية. وذكر بتضحيات وكفاح أبطال التحرير الذين خاضوا ثورة 14 أكتوبر حتى تحقق الاستقلال في 30 نوفمبر.

المؤسسة العسكرية صمام الأمان

وأكد وزير الدفاع أن المؤسسة العسكرية ستظل صمام أمان الوطن وحامية سيادته واستقراره في مختلف الأوقات والمراحل، مشيرًا إلى أن الأجيال الصاعدة ستستمر في حمل راية الدفاع عن الوطن.

للمزيد من الأخبار والتحديثات، انضموا إلى قناة الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا