-

اجتماع هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن

اجتماع هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن
(اخر تعديل 2024-10-10 14:52:27 )

اجتماع هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن اجتماعها الدوري اليوم الخميس، تحت رئاسة علي عبد الله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس ورئيس الجمعية الوطنية، بحضور وزراء المجلس ورؤساء الهيئات المساعدة. في بداية الاجتماع، تم إلقاء التحية على جماهير الشعب الجنوبي في الداخل والخارج، وقواته المسلحة البطلة، بمناسبة الذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

فخر واعتزاز بالتضحيات

عبّرت الهيئة عن فخرها واعتزازها بالتضحيات الجسيمة التي قدمها شعبنا على مر العصور، من أجل نيل حريته واستعادة وبناء دولته. في هذا السياق، دعت الهيئة أبناء الشعب الجنوبي كافة للمشاركة بفاعلية في الفعاليات والاحتفالات التي ستقام في جميع محافظات الجنوب تحت شعار "الهوية الجنوبية"، لتجديد العهد والولاء لمسيرة التحرر، وأكدت على التمسك بالثوابت الوطنية ومواصلة النضال حتى تحقيق الأهداف السامية التي يسعى إليها شعبنا، وعلى رأسها استعادة وبناء دولته الفدرالية المستقلة.
أسرار البيوت 2 الحلقة 181

لقاءات مهمة في الأمم المتحدة

بعد ذلك، استمعت الهيئة إلى إفادة شفوية من نائب رئيس الهيئة العامة للشؤون الخارجية والمغتربين، أنيس الشرفي، حول نتائج اللقاءات الثنائية التي أجراها اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي مع ممثلي الدول خلال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة. كما تناولت الإفادة اللقاءات التي تمت مع أبناء الجاليات الجنوبية في الولايات المتحدة.

النتائج المثمرة للتفاهمات

أشادت الهيئة بالنتائج المثمرة التي أُحرزت خلال تلك اللقاءات، والتفاهمات التي تم التوصل إليها، حيث تم طرح ضرورة إيجاد استراتيجية شاملة للتعامل مع إرهاب مليشيا الحوثي، كخطوة أساسية نحو تحقيق السلام والاستقرار في بلادنا والمنطقة.

تفاعل أبناء الجاليات الجنوبية

كما أثنت الهيئة على التفاعل الكبير الذي أبداه أبناء الجاليات الجنوبية في الولايات المتحدة مع زيارة الرئيس الزُبيدي، مما يعكس حرصهم الدائم على دعم قضيتهم الوطنية وإبرازها في دول صنع القرار الدولي.

الوضع الاقتصادي المحلي

في سياق آخر، ناقشت الهيئة العديد من المستجدات المحلية، بما في ذلك الانهيار المستمر في قيمة العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية. وأكدت على آثار هذا الانهيار على حياة المواطنين وأوضاعهم المعيشية.

مطالبات بالإصلاحات الاقتصادية

طالبت الهيئة مجلس القيادة الرئاسي، والبنك المركزي، والحكومة بتحمل مسؤولياتهم تجاه وضع حد لهذا التدهور، واتخاذ إجراءات سريعة وشفافة لكبح جماح المتلاعبين في السوق.

قضايا التنظيم والتكليفات

في ختام الاجتماع، تناولت الهيئة عددًا من القضايا التنظيمية المرتبطة بعمل هيئات المجلس المختلفة، واستعرضت مستوى تنفيذ التكليفات الصادرة في الاجتماعات السابقة، متخذة ما يلزم بشأنها.

انضموا لقناة الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا.