-

اجتماع الهيئة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي

اجتماع الهيئة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي
(اخر تعديل 2024-10-17 03:33:35 )

اجتماع الهيئة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي

أهمية الاجتماع الدوري

عقدت الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن اجتماعها الدوري في العاصمة عدن، تحت رئاسة الدكتور خالد بامدهف، نائب رئيس الهيئة. هذا الاجتماع يعد منصة مهمة لاستعراض التطورات الحاصلة على الساحة السياسية الوطنية، حيث تتطلع الهيئة إلى تعزيز الرؤية السياسية والتحليل الدقيق للأحداث الجارية.

استعراض المستجدات السياسية

خلال الاجتماع، تم تسليط الضوء على أبرز المستجدات السياسية في الجنوب، بالإضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية التي تلقي بظلالها على الوضع السياسي. كانت النقاشات غنية بالمعلومات، حيث تناولت التحديات والفرص المتاحة لتحقيق الاستقرار والتنمية.

التقرير العسكري والأمني

كما استمعت الهيئة إلى تقرير شامل عن الحالة العسكرية والأمنية، قدمه العميد فضل معبد، رئيس شعبة التوجيه المعنوي للقوات البرية الجنوبية. أشار التقرير إلى الأوضاع العامة في مختلف جبهات القتال الحدودية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية، مما يعكس الجهود المبذولة لحماية الوطن.

الاحتفاء بذكرى ثورة 14 أكتوبر

في سياق منفصل، هنأت الهيئة شعب الجنوب بمناسبة الذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، معبرة عن فخرها بنجاح مليونية "الهوية الجنوبية" التي أقيمت في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، وكذلك في جميع محافظات الجنوب. إن هذه الفعالية تجسد الوحدة والتلاحم بين أبناء الجنوب في سعيهم لتحقيق أهدافهم.

التحديات الاقتصادية

كما تناول الاجتماع تطورات الأوضاع الاقتصادية، ولا سيما انهيار العملة المحلية، الذي يمثل تهديدًا كبيرًا للاستقرار المعيشي في الجنوب. دعت الهيئة حكومة المناصفة إلى تحمل المسؤولية الكاملة تجاه هذا التدهور، مشددة على أهمية اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف هذا الانحدار ومعالجة الأزمة الاقتصادية التي تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين.
أمنية وإن تحققت الحلقة 433

الجهود الدبلوماسية

جددت الهيئة الترحيب بالجهود الدبلوماسية من الدول الشقيقة والصديقة، التي أبدت استعدادها لفتح القنصليات والسفارات في العاصمة التاريخية عدن. اعتبرت الهيئة أن دولة روسيا الاتحادية تمثل نموذجًا يُحتذى به في هذا السياق، حيث تعكس هذه الخطوات أهمية عدن كمركز سياسي ودبلوماسي.

ختام الاجتماع وتوصيات الهيئة

في ختام الاجتماع، وقفت الهيئة أمام ما استجد في جدول أعمالها، وتمت المصادقة على المحضر السابق، حيث رفعت مقترحاتها وتوصياتها. إن هذه الاجتماعات تعكس التزام الهيئة بتعزيز العمل الجماعي وتحقيق الأهداف المنشودة لشعب الجنوب.

للحصول على أهم الأخبار في الوقت المناسب، انضموا لقناة الإخبارية على تيليجرام.. اضغط هنا