-

مشعل تمر يعيد إحياء الأغنية المصرية عالمياً

مشعل تمر يعيد إحياء الأغنية المصرية عالمياً
(اخر تعديل 2024-10-17 19:09:23 )

مشعل تمر: نجم سعودي يضيء سماء الموسيقى العالمية

بعد أن تصدرت أغنيته "بابا فين" قوائم التريند على مستوى العالم، أصبح الفنان السعودي الصاعد مشعل تمر رمزًا جديدًا للموسيقى العربية في الساحة العالمية. الأغنية التي تتضمن مقطعًا مأخوذًا من الأغنية المصرية الشهيرة "بابا فين" لفري بيبي، حققت نجاحًا باهرًا منذ صدورها في سبتمبر الماضي.

الألبوم الأول: الوطن يتغير

يواصل مشعل تمر تألقه بإطلاق ألبومه الأول "Home Is Changing" أو "الوطن يتغير"، والذي يصدر عبر شركة "Arabian Knights Records/EMPIRE". يتضمن الألبوم 33 أغنية متوزعة على خمسة فصول، كل منها يعكس موضوعًا مختلفًا، وهي: "THE DEEP، وTHE HEART، وTHE HEARTBREAK، وTHE DREAM، وTHE RETURN". وقد تم تصوير الأعمال الفنية المذهلة الخاصة بالألبوم في مدينة الطائف، حيث ينقل الألبوم جمال الطبيعة السعودية.

تغيير الصورة النمطية عن السعودية

مشعل يحرص على تغيير الصورة النمطية عن المملكة العربية السعودية، حيث قال: "أردت أن أظهر أن المملكة أجمل بكثير مما يعتقده البعض". الألبوم يحتوي على مشاهد من الطبيعة الخلابة، بما في ذلك الأنهار والمروج، حيث يعكس التنوع البيئي في البلاد.

نجاح مشعل تمر على الساحة الفنية

حقق مشعل تمر شهرة واسعة، خاصة بعد ظهوره مع جنا عمرو دياب في حفل BRIT، الذي يعد من أهم الفعاليات الموسيقية في العالم. الأغنية "بابا فين" حققت ملايين المشاهدات، وأصبحت محط اهتمام كبير على منصات التواصل الاجتماعي.

تجربة موسيقية فريدة

الألبوم الذي يبدأ بأغنية "ATARAXIA" يمزج بين آلة البيانو وإيقاعات الهيب هوب، ويضم أيضًا أغاني مثل "KEEP IT UP" و"ITTY BITTY" و"BABA FEIN". مشعل يعبّر عن شغفه بالموسيقى من خلال هذه الإصدارات، حيث قال: "أريد أن أظهر للعالم أن السعودية ليست مجرد نفط وصحراء، نحن أكثر من ذلك".

رحلة مشعل من الطفولة إلى الشهرة

بدأ مشعل تمر مشواره الفني في سن التاسعة بعد إصابته بكسر في ذراعه. كان العلاج الطبيعي عبر تعلم العزف على الجيتار هو ما ساعده على استعادة السيطرة على ذراعه، وفي ذات الوقت اكتشاف شغفه بالموسيقى. مع مرور السنوات، بدأ بنشر موسيقاه على إنستغرام، مما ساهم في بناء قاعدة جماهيرية كبيرة له.

المستقبل المشرق لمشعل تمر

اليوم، ومع أكثر من 1.5 مليون مستمع شهري على "سبوتيفاي" و925 ألف متابع على تيك توك، يعد مشعل قوة موحدة بين شباب المملكة. كما أنه أصبح أول فنان سعودي يوقع مع شركة تسجيلات كبيرة، ويستعد لجولات موسيقية في أوروبا.

مشعل تمر ليس مجرد فنان، بل هو رمز للتغيير والإبداع، وعبر موسيقاه، يسعى إلى تقديم صورة جديدة للمملكة العربية السعودية للعالم.
زهور الدم الحلقة 162