-

لبنان يحتاج دعم دولي عاجل بعد العدوان الإسرائيلي

لبنان يحتاج دعم دولي عاجل بعد العدوان الإسرائيلي
(اخر تعديل 2024-10-11 07:33:19 )

لبنان في حاجة ماسة إلى الدعم الدولي

في تصريح مؤثر أدلى به مندوب لبنان لدى الأمم المتحدة، تم التأكيد على ضرورة الدعم الدولي العاجل الذي يحتاجه لبنان في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها. فقد تعرضت ناقلات المياه الأساسية لنهر الليطاني، بالإضافة إلى المناطق المحيطة بقلعة بعلبك، لاستهداف الاحتلال الإسرائيلي، مما زاد من معاناة الشعب اللبناني.

الحلول الدبلوماسية كخيار وحيد

وأشار المندوب اللبناني إلى أن الحلول الدبلوماسية تبقى الخيار الوحيد المتاح لإنهاء الحرب الإسرائيلية المستمرة ووقف العدوان على لبنان. ورغم الأضرار الجسيمة التي تركها القصف الإسرائيلي، حيث تسببت في خروج عدة مستشفيات في لبنان عن الخدمة، فإن الأمل يبقى معقودًا على إيجاد حل سلمي.

الالتزام بالقرارات الدولية

أكد المندوب اللبناني التزام بلاده بتنفيذ القرار الأممي 1701، والذي يدعو إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. كما أشار إلى المبادرة الفرنسية الأمريكية التي تطالب بوقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا، مما يعكس رغبة لبنان في العمل ضمن إطار القانون الدولي.

دعوة إلى المجتمع الدولي

وفي ختام تصريحه، دعا المندوب اللبناني المجتمع الدولي إلى إدانة الاجتياح الإسرائيلي للبنان، مطالبًا بإصدار قرار دولي عاجل لوقف التصعيد العسكري الذي يستهدف المدنيين اللبنانيين. إن الوضع يتطلب من الجميع التكاتف من أجل نصرة الحق والسلام في المنطقة.
أرض الحب الجميل الحلقة 4