-

الوضع الإنساني في شمال قطاع غزة

الوضع الإنساني في شمال قطاع غزة
(اخر تعديل 2024-10-14 02:33:32 )

الوضع الإنساني في شمال قطاع غزة

مأساة متواصلة منذ تسعة أيام

أكدت نيبال فرسخ، مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الوضع في شمال قطاع غزة يمر بأوقات عصيبة وكارثية. حيث تعيش المنطقة تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي منذ تسعة أيام متتالية، حيث تستمر الحملة العسكرية التي أدت إلى عزل محافظة غزة والشمال عن باقي المناطق. هذا العزل القسري أجبر العديد من المواطنين على النزوح من منازلهم، متسببًا في معاناة إنسانية كبيرة.
برغم القانون الحلقة 23

استغاثات العائلات المحاصرة

خلال الأيام الماضية، تلقت فرق الهلال الأحمر الفلسطيني العديد من المناشدات من العائلات المحاصرة في مخيم جباليا ومناطق أخرى. هذه المناشدات تعكس حالة من اليأس والقلق، حيث تكافح العائلات من أجل البقاء في ظل ظروف صعبة للغاية.

شهداء وجرحى في الشوارع

وواصلت فرسخ حديثها، مشيرة إلى أن الشوارع مليئة بالشهداء والجرحى، بينما الأمل في إنقاذهم يتلاشى مع مرور الوقت. ففرق الإنقاذ والإسعاف تواجه صعوبات كبيرة في الوصول إلى المصابين، بسبب الاستهداف المباشر من قبل الاحتلال الإسرائيلي لكل من يحاول الوصول إلى المناطق المتأثرة.

حاجة ملحة للحماية والمساعدة

هذه الوضعية تبرز الحاجة الملحة لحماية المدنيين وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة. فالصحة العامة والأمن الشخصي للمواطنين في شمال قطاع غزة في خطر، ويجب أن يكون هناك استجابة سريعة من المجتمع الدولي لإنقاذ الأرواح والتخفيف من المعاناة.