-

حرائق ضخمة في مستوطنات معالوت ترشيحا

حرائق ضخمة في مستوطنات معالوت ترشيحا
(اخر تعديل 2024-10-06 17:09:11 )

اندلاع حرائق ضخمة في معالوت ترشيحا

شهدت مستوطنات معالوت ترشيحا اليوم الأحد حرائق هائلة، وذلك بعد إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية. هذا الحدث يأتي في سياق تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تشتعل الأوضاع وتنعكس على الحياة اليومية للسكان.

استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي

في خطوة تصعيدية، أعلن حزب الله عن استهداف تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في خلة شعيب، الواقعة شرقي بليدا الحدودية، باستخدام المدفعية. بالإضافة إلى ذلك، قام الحزب بهجوم عبر سرب من المسيّرات الانقضاضية على قاعدة "7200" المخصصة للصيانة والتأهيل، والتي تقع جنوبي حيفا المحتلة.

الكمائن والتصدي للقوات الإسرائيلية

تستمر قوات حزب الله في التصدي للاحتلال، حيث تنصب الكمائن لقوات الاحتلال التي تسعى للتقدم نحو القرى اللبنانية الجنوبية، الواقعة عند الحدود. تأتي هذه العمليات في إطار سعي الحزب لحماية أراضيه ومواجهة أي تهديدات محتملة.

استهداف المستوطنات في شمال فلسطين

لا يقتصر نشاط حزب الله على الحدود اللبنانية، بل يتعداه لاستهداف تجمعات الجنود الإسرائيليين بالصواريخ ومهاجمة أهداف تابعة للاحتلال في شمال فلسطين المحتلة. هذه العمليات تعكس رغبة الحزب في الرد على أي اعتداءات قد تتعرض لها أراضيه.

تصريحات رئيس وزراء الاحتلال

في الجهة الأخرى، أدلى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بتصريحات أثناء تفقده لقوات الاحتلال على الحدود اللبنانية. حيث قال: "أنتم جيل النصر، صانعي المعجزات، العالم مندهش من الضربات التي توجهونها لأعدائنا - معًا سنقاتل، وبعون الله سننتصر"، كما نقلت ذلك الإذاعة العبرية.

تلك التصريحات تعكس حالة من الارتباك في صفوف الاحتلال، وتظهر مدى أهمية الأحداث الجارية وتأثيرها على المعنويات لدى الجنود والمستوطنين.


حجر ورق مقص الحلقة 18