-

مواجهات حزب الله وإسرائيل في لبنان

مواجهات حزب الله وإسرائيل في لبنان
(اخر تعديل 2024-10-04 03:26:43 )

مواجهات عسكرية بين حزب الله وإسرائيل في لبنان

في تطور جديد على الساحة اللبنانية، أعلن حزب الله اللبناني عن مقتل 17 جندياً وضابطاً إسرائيلياً خلال مواجهات عسكرية وقعت اليوم في جنوب لبنان. تأتي هذه الأحداث في ظل تصاعد التوترات بين الجانبين، حيث أشار الحزب إلى تنفيذ 28 عملية عسكرية ناجحة خلال الساعات الأخيرة.
وتبقى ليلة الحلقة 46

استهداف تجمعات القوات الإسرائيلية

في سياق متصل، أفادت مصادر لبنانية بأن حزب الله استهدف تجمعاً للقوات الإسرائيلية في مستوطنة كفر جلعادى باستخدام صواريخ متطورة. هذا الهجوم يعكس التصعيد المستمر في العمليات العسكرية التي يقوم بها الحزب ضد القوات الإسرائيلية، والتي تعتبر جزءًا من استراتيجياته الدفاعية والهجومية في المنطقة.

تفجير عبوات ناسفة ضد القوات المعادية

وفي وقت سابق من اليوم، أقدم حزب الله على تفجير عبوتين ناسفتين بقوة مشاة إسرائيلية كانت تحاول التسلل باتجاه بلدة مارون الراس، الواقعة في جنوب لبنان. وقد جاء في بيان صادر عن الحزب، والذي نقلته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أنه تم تنفيذ التفجير في تمام الساعة الفجر، مما أسفر عن إلحاق خسائر بالقوة المهاجمة.

تستمر هذه المواجهات في التأكيد على حالة عدم الاستقرار في المنطقة، حيث يسعى كل طرف إلى تحقيق أهدافه العسكرية والسياسية. ومع تزايد العمليات العسكرية، يبقى الوضع في لبنان محط أنظار العالم، خاصة مع التوترات المستمرة على الحدود.