-

ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم

ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم
(اخر تعديل 2024-10-02 08:26:31 )

أسعار الذهب في مصر اليوم

في صباح اليوم الأربعاء، شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا ملحوظًا، حيث وصل سعر جرام الذهب عيار 21، الأكثر تداولًا في السوق المصري، إلى 3590 جنيهًا. يأتي هذا الارتفاع في سياق التغيرات المستمرة في أسعار الذهب عالميًا، ما يعكس حركة السوق وتأثيرات العوامل الاقتصادية.

تفاصيل أسعار الذهب اليوم

توزعت أسعار الذهب كالتالي:

  • عيار 24: 4103 جنيهات
  • عيار 21: 3590 جنيهًا
  • عيار 18: 3077 جنيها
  • عيار 14: 2393 جنيها
  • الجنيه الذهب: 28720 جنيها

ارتفاع الأسعار عالميًا

خلال الربع الثالث من عام 2024، ارتفع سعر الذهب عالميًا بنسبة 14.2%، محققًا أفضل أداء ربع سنوي منذ يناير 2016. كما شهد شهر سبتمبر ارتفاعًا بنسبة 6.1%، بعد أن وصل سعر الذهب إلى مستوى تاريخي عند 2685 دولار للأونصة.

تأثير السياسة النقدية الأمريكية

جاء دعم أسعار الذهب بعد قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية، مما ساعد على إنهاء سياسة التشديد النقدي. هذا الإجراء يهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي الأمريكي وحماية قطاع العمالة من التأثيرات السلبية.

الإجراءات التحفيزية الصينية

كما حافظ الذهب على مكاسبه الأخيرة بعد أن أعلنت الحكومة الصينية عن مجموعة من الإجراءات التحفيزية لدعم اقتصادها، مما قد يؤدي إلى زيادة الطلب على الذهب في أكبر دولة مستهلكة له عالميًا.

الطلب المتزايد على الذهب كملاذ آمن

تستمر المخاوف العالمية حول النزاعات في الشرق الأوسط، والحرب بين روسيا وأوكرانيا، وعدم اليقين السياسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية، مما يدفع المستثمرين إلى البحث عن ملاذات آمنة، مثل الذهب.

التوقعات المستقبلية

تشير التحليلات إلى أن الذهب قد يرتفع إلى مستوى 2700 دولار للأونصة، إذا جاءت بيانات سوق العمل الأمريكية متوافقة مع توقعات خفض أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس من قبل الاحتياطي الفيدرالي بحلول نهاية العام. سيتطلع المستثمرون إلى تقرير الوظائف الحكومي الذي سيظهر أعداد الوظائف الجديدة ومعدل البطالة.

مؤشرات الاقتصاد الأمريكي

بيانات يوم الجمعة الماضية أظهرت زيادة معتدلة في إنفاق المستهلك الأمريكي خلال أغسطس، مما يشير إلى أن الاقتصاد لا يزال يحتفظ بزخمه في الربع الثالث، رغم تراجع ضغوط التضخم.

التوقعات بشأن أسعار الفائدة

تسبب ذلك في زيادة التوقعات بخفض كبير لأسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية للبنك الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر. حاليًا، هناك فرصة بنسبة 53% لخفض آخر بمقدار نصف نقطة مئوية في الاجتماع القادم.

للمزيد من الأخبار والتحديثات، يمكنكم الانضمام إلى قناة الإخبارية على تيليجرام لمتابعة أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا
بهار الحلقة 19