-

إجلاء المواطنين الأردنيين من لبنان

إجلاء المواطنين الأردنيين من لبنان
(اخر تعديل 2024-10-12 22:33:15 )

إجلاء المواطنين الأردنيين من لبنان

في خطوة إنسانية هامة، أعلنت وزارة الخارجية وشئون المغتربين الأردنية عن إجلاء 35 مواطنًا أردنيًا من لبنان عبر طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني. هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود المستمرة للحكومة الأردنية لحماية مواطنيها وتلبية احتياجاتهم في الظروف الصعبة.

تفاصيل عملية الإجلاء

وفقًا للناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية، السفير الدكتور سفيان القضاة، فقد تم إجلاء 79 مواطنًا أردنيًا من لبنان عبر طائرتين من سلاح الجو الملكي. جميع هؤلاء المواطنين كانوا قد سجلوا على المنصة الإلكترونية المخصصة للإجلاء لدى السفارة الأردنية في بيروت.

منذ بداية شهر أغسطس الماضي وحتى الآن، تمكن 3285 مواطنًا أردنيًا من العودة إلى المملكة عبر مطار الملكة علياء الدولي، بالإضافة إلى العائدين برًا من خلال مركز حدود جابر.

التعاون مع السلطات اللبنانية

السفارة الأردنية في بيروت تعمل بتنسيق كامل مع سلطة الطيران المدني، حيث تُسير رحلات إضافية عبر شركة طيران الشرق الأوسط لتسهيل عودة المواطنين الأردنيين. كما يتم تقديم المساعدة في تأمين العودة برًا عبر الأراضي السورية، مما يعكس روح التعاون بين البلدين في هذه الأوقات الحرجة.

استمرار جهود الإغاثة

في إطار الدعم المتواصل، وصلت اليوم طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، محملة بـ 15 طنًا من المواد الغذائية والإغاثية والأدوية. هذه المساعدات تهدف لدعم القطاعات المختلفة في لبنان، ومساعدتها على تجاوز التحديات الصعبة التي تواجهها.
العبقري الحلقة 4

دعوة للمواطنين الراغبين في المغادرة

جدد الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية دعوته للمواطنين الأردنيين المتواجدين في لبنان والراغبين في المغادرة، للتسجيل الفوري على المنصة الإلكترونية، مما يسهل عملية الإجلاء ويضمن سلامتهم.

في ختام البيان، أكد القضاة أن السفارة الأردنية في لبنان على تواصل دائم مع أبناء الجالية، وأنهم جميعًا بخير ولم تسجل بينهم أي إصابات نتيجة العدوان الإسرائيلي على لبنان.