-

اجتماع الحكومة المصرية الأسبوعي برئاسة مدبولي

اجتماع الحكومة المصرية الأسبوعي برئاسة مدبولي
(اخر تعديل 2024-10-09 12:33:16 )

اجتماع الحكومة المصرية الأسبوعي برئاسة مدبولي

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي للحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة. هذا الاجتماع يأتي في إطار متابعة العديد من الملفات المهمة التي تؤثر على مسيرة العمل الحكومي في مصر.

احتفالات الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر

بدأ رئيس الوزراء حديثه بالإشارة إلى الفعاليات المهمة التي شهدتها البلاد هذا الأسبوع، خاصة احتفالات الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة. حيث شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتعاون مع سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفل تخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية في المقر الجديد للأكاديمية العسكرية المصرية.
ديبو الحلقة 3

تهنئة للرئيس والقوات المسلحة

في هذا السياق، قام رئيس الوزراء بتقديم التهنئة للرئيس السيسي ولرجال القوات المسلحة بمناسبة هذه الذكرى العزيزة. كما هنأ الفريق أول عبدالمجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة، على افتتاح هذا الصرح الكبير الذي يساهم في إعداد الكوادر العسكرية وفق أعلى المستويات.

رسائل طمأنينة من الرئيس السيسي

وأشار مدبولي إلى الكلمة التي ألقاها الرئيس السيسي خلال حفل التخريج، والتي حملت رسائل طمأنينة تعكس قدرة الدولة المصرية على حماية حدودها ومقدراتها، وكذلك جهودها المستمرة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

مشروع رأس الحكمة التنموي

انتقل رئيس الوزراء للحديث عن إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، الذي تم بحضور الرئيس السيسي وسمو الشيخ محمد بن زايد. هذا المشروع يساهم في تعزيز التعاون بين البلدين ويهدف إلى تحقيق أهداف اقتصادية وسياحية وتنموية، مما يسهم في جعل المنطقة واحدة من أفضل الوجهات السياحية على ساحل البحر المتوسط.

التوجه نحو الإصلاح المؤسسي

خلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على أهمية توجيهات الرئيس السيسي بشأن مواصلة مسار الإصلاح المؤسسي. هذا الإصلاح ضروري لتحقيق الانضباط المالي والحوكمة السليمة، مما يعزز من قدرة الاقتصاد المصري على مواجهة التحديات العالمية، ويضمن تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مجالات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية.

للمزيد من الأخبار والتحديثات، انضموا لقناة الإخبارية عبر تيليجرام وابقوا على اطلاع دائم.