-

مصر تدعم فلسطين وتؤكد وحدة الأرض

مصر تدعم فلسطين وتؤكد وحدة الأرض
(اخر تعديل 2024-10-12 10:33:20 )

مصر تؤكد دعمها الثابت لفلسطين

في خطوة تعكس التزامها الدائم بالقضية الفلسطينية، استقبل السيد بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري، اليوم السبت، وفدًا رفيع المستوى من حركة فتح الفلسطينية. ترأس الوفد محمود العالول، نائب رئيس الحركة، وضم أيضًا روحي فتوح، رئيس المجلس الوطني، وعزام الأحمد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة فتح.

لقاء يعكس الالتزام المصري

وفي تصريح له، أشار السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، إلى أن اللقاء شهد تأكيدًا آخر على موقف مصر الداعم للسلطة الفلسطينية. وأوضح أن الوزير عبد العاطي أكد رفض مصر القاطع لأي مخططات تهدف إلى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم. كما أشار إلى الجهود المصرية المتواصلة في مجال توفير المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة، رغم العراقيل التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي.

مواجهة العقبات الإنسانية

كما أوضح الوزير أهمية حرص مصر على ضمان نفاذ المساعدات الإنسانية إلى غزة، مشيرًا إلى التحديات الكبيرة التي تواجهها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي ونظامه في التحكم بمعبر رفح، مما يعيق عمل منظمات الإغاثة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، ويؤثر سلبًا على حركة الأفراد عبر المعبر.
البراعم الحمراء الحلقة 22

وحدة الأرض الفلسطينية

وفي إشارة إلى أهمية الوحدة الفلسطينية، أكد وزير الخارجية على ضرورة مواجهة محاولات الفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة، مشددًا على أن وحدة الأرض الفلسطينية هي الأساس لتحقيق الحقوق الفلسطينية. كما استعرض عبد العاطي التحركات المصرية مع مختلف الأطراف الدولية بهدف وقف الحرب في قطاع غزة، والتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

جهود مصر نحو الاعتراف بالدولة الفلسطينية

كما سلط الضوء على جهود مصر في حشد التأييد للاعتراف بالدولة الفلسطينية، وضرورة العمل على إيجاد حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية. وشدد الوزير على أهمية تعزيز وحدة الصف الفلسطيني ودعم دور السلطة الوطنية، بما يضمن تحقيق تطلعات وآمال الشعب الفلسطيني.

ابقوا على اطلاع

لمتابعة أهم الأخبار في الوقت المناسب، يمكنكم الانضمام إلى قناة الإخبارية على تيليجرام. اضغط هنا