-

مصر تنفي مزاعم دعمها للطيران في السودان

مصر تنفي مزاعم دعمها للطيران في السودان
(اخر تعديل 2024-10-09 23:09:14 )

مصر تنفي مزاعم دعمها للطيران في السودان

أصدرت وزارة خارجية جمهورية مصر العربية بيانًا رسميًا تنفي فيه المزاعم التي أطلقها محمد حمدان دقلو، قائد ميليشيا الدعم السريع، والتي تتعلق بمشاركة الطيران المصري في النزاع الدائر في السودان الشقيق. تأتي هذه التصريحات في وقت حساس، حيث تسعى الحكومة المصرية جاهدة لتهيئة الظروف المناسبة لوقف القتال وحماية المدنيين المتضررين.

جهود مصر لوقف الحرب وحماية المدنيين

تعمل جمهورية مصر العربية على بذل جهود حثيثة لتعزيز استجابة المجتمع الدولي لخطط الإغاثة الإنسانية، حيث تركز هذه الجهود على تقديم الدعم للمتضررين من النزاع. إن استمرار النزاع في السودان يؤثر بشكل كبير على حياة المدنيين، مما يستدعي تدخلًا عاجلاً وفعالًا من قبل الدول المجاورة والمجتمع الدولي.
محمد الفاتح سلطان الفتوحات الحلقة 19

دعوة مصر للمجتمع الدولي

في سياق نفيها لتلك المزاعم، تدعو مصر المجتمع الدولي إلى التحلي بالموضوعية والتحقق من الأدلة التي تدعم تصريحات قائد ميليشيا الدعم السريع. إن الشفافية والحقائق المجردة هي الأساس لبناء الثقة بين الدول والشعوب.

التزام مصر بأمن السودان

تؤكد جمهورية مصر العربية على حرصها الثابت على أمن واستقرار ووحدة السودان، معتبرة أن أي ضرر يلحق بالسودان هو ضرر يطال المنطقة بأسرها. كما تعبر مصر عن استعدادها لتقديم كل سبل الدعم للأشقاء في السودان لمواجهة الأضرار الجسيمة الناتجة عن هذه الحرب المدمرة.

ختامًا، تبقى مصر ملتزمة بموقفها الداعم للسودان وشعبه، مستندة إلى الروابط التاريخية والثقافية التي تجمع بين الشعبين، متعهدة بأن تبذل قصارى جهدها لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.