-

مصر والبحث عن السلام العادل والمستدام

مصر والبحث عن السلام العادل والمستدام
(اخر تعديل 2024-10-14 12:33:27 )

مصر تسعى للسلام العادل والمستدام

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن خيار مصر للسلام العادل والمستدام لا يتطلب فقط الرغبة، بل يتطلب أيضًا بناء القدرات الشاملة للدولة المصرية، وذلك لردع أي محاولة قد تفكر في الاعتداء عليها. هذه الكلمات جاءت خلال كلمة الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية رقم (40) التي تم تنظيمها بمناسبة الذكرى الواحدة والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

القدرة والقوة كدعائم للأمن والاستقرار

وأشار الرئيس السيسي إلى أن مساعي مصر الدائمة للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة تنبع من قدراتها وقوتها، مما يعكس التزام الدولة بمواجهة التحديات الإقليمية والدولية. كما تقدم الرئيس السيسي بأسمى آيات التقدير لأبطال مصر من شهداء القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم في حرب أكتوبر وكل الحروب السابقة.

التلاحم والإخلاص في مواجهة الصعوبات

وتابع الرئيس السيسي قائلاً: "بتلاحمنا وإخلاصنا ووعينا، قادرون على تجاوز الظروف الصعبة مهما كانت". هذه الكلمات تحمل في طياتها رسالة واضحة حول أهمية الوحدة الوطنية في مواجهة التحديات.

الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الندوة التثقيفية التي تقام بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة، والتي تم تنظيمها في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية. تحتفل الدولة المصرية في كل شهر أكتوبر من كل عام بالنصر المجيد، حيث استطاع رجال القوات المسلحة الباسلة تخطي خط بارليف المنيع والدخول إلى عمق أراضي سيناء الحبيبة لاستعادة الأرض وكتابة أول نصر للعرب على الكيان الصهيوني.

دروس من حرب أكتوبر

كما أشار الرئيس السيسي إلى أن الشعب المصري قدم مثالًا يحتذى به في دعم جيشه ماديًا ومعنويًا خلال حرب أكتوبر المجيدة. وأكد أن "النصر لا يتحقق فقط على جبهات القتال، بل يتحقق أيضًا بصمود الشعب"، مشددًا على أن انتصار أكتوبر هو حكاية تجلت فيها الشخصية المصرية بكل عبقريتها، حيث صنعت ما اعتقد البعض أنه مستحيل.

ذكرى لا تُنسى

أكد الرئيس السيسي أن انتصار أكتوبر كان وسيظل علامة فارقة في تاريخ وطننا العزيز، معبرًا عن أحلام أمة حولت الهزيمة إلى نصر. كما أشار إلى أن الجيش والشعب سطرا هذه الملحمة معًا، مجسدين روح التعاون والوحدة في أسمى معانيها.

التخطيط للمستقبل

وفي ختام كلمته، أكد الرئيس السيسي أننا نستلم من حرب أكتوبر رؤيتنا لحاضرنا ومستقبلنا، مشددًا على أن التخطيط، العلم، والتكاتف أمام التحديات هي السبل لتحقيق الأهداف. وأضاف أن التاريخ العسكري سجل بحروف من نور عظمة انتصار أكتوبر، والذي لا يزال يذكرنا بأهمية الصمود والتضحية من أجل الوطن.


النقطة العمياء الحلقة 5