-

تحسن حالات مصابي حادث قطار المنيا

تحسن حالات مصابي حادث قطار المنيا
(اخر تعديل 2024-10-14 00:52:28 )

تحسن ملحوظ في حالة مصابي حادث قطار المنيا

في تقرير هام قدمه الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، إلى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تم الإعلان عن خروج جميع مصابي حادث قطار المنيا من مستشفى المنيا الجامعي. وقد أشار إلى أن جميع الحالات الصحية قد شهدت تحسنًا كبيرًا بفضل الرعاية الطبية والعلاجية الشاملة التي تم تقديمها لهم، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

تفاصيل الحادث

وقع الحادث المأساوي صباح يوم الأحد، حيث تصادم جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم القادم من أسوان إلى القاهرة، وذلك بين مركزي أبو قرقاص والمنيا، وتحديدًا أمام قرية ماقوسة. وقد أسفر الحادث عن سقوط عربة القوى وأخرى من القطار في ترعة الإبراهيمية، مما أثار قلق المواطنين واحتياجات التدخل السريع.

استجابة الجهات المعنية

على الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية والشرطة بالإضافة إلى سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث مباشرة بعد وقوعه. كما تم تكليف الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل، بتوجيه نائبه للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس الهيئة للتوجه إلى موقع الحادث. ومن المقرر تشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع هذا الحادث الأليم.

خاتمة

إن هذه الحوادث تسلط الضوء على أهمية تعزيز معايير السلامة في وسائل النقل، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمصابين. نتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين، ونسأل الله أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه.
شراب التوت مدبلج 2 الحلقة 86