-

سلامة الطيران المدني في الأجواء المصرية

سلامة الطيران المدني في الأجواء المصرية
(اخر تعديل 2024-10-02 09:39:40 )

سلامة الطيران المدني في الأجواء المصرية

في ظل الظروف المتوترة التي تشهدها المنطقة، أكدت وزارة الطيران المدني المصرية أن المجال الجوي المصري لا يزال آمناً ويعمل بشكل طبيعي. حيث تستمر حركة التشغيل بطريقة منتظمة، مما يعكس التزام الوزارة بأعلى معايير السلامة الجوية.

التنسيق مع الدول المجاورة

أفادت الوزارة في بيانها، الصادر مساء الثلاثاء، بأنها تعمل على التنسيق مع دول الجوار، خاصة بعد قرار كل من الأردن والعراق بإغلاق مجالهما الجوي. هذه الخطوات تأتي في إطار الحرص على سلامة المسافرين وضمان سير العمليات الجوية بسلاسة.

إلغاء الرحلات ورفع حالة الاستعداد

في هذا السياق، تم إرجاع رحلة مصر للطيران رقم MS 701 التي كانت متجهة من القاهرة إلى عمان، وذلك بسبب إغلاق المجال الجوي في الأردن. وقد قامت فرق العلاقات العامة بشركة مصر للطيران ومطار القاهرة بتقديم الدعم اللازم للركاب وتوفير كافة التسهيلات لهم.

كما تم رفع حالة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي، في ضوء إمكانية هبوط طائرات عابرة للأجواء بالمطار، نظراً للإغلاقات المفاجئة في بعض الدول المجاورة.

نصائح للمسافرين

وناشدت الوزارة جميع العملاء المسافرين عبر رحلات شركات الطيران المتوجهة إلى كل من بغداد وأربيل في العراق، وكذلك إلى الأردن، بمراجعة حجوزاتهم حتى يتم دراسة المستجدات والإعلان عن كل ما هو جديد في هذا الشأن.

متابعة مستمرة للأوضاع

أكدت الوزارة أنها تتابع الأوضاع الراهنة بشكل مستمر، وستقوم بالإعلان عن أي مستجدات في أقرب وقت ممكن، حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين.

الأحداث الجارية في المنطقة

من جهة أخرى، شهدت الأحداث تصعيداً ملحوظاً، حيث أطلقت إيران مساء الثلاثاء وابلًا من الصواريخ الباليستية نحو إسرائيل، مما أدى إلى انطلاق صفارات الإنذار في أنحاء البلاد. وقد أفادت إذاعة جيش الاحتلال بأن حوالي 200 صاروخ قد أُطلقت من الأراضي الإيرانية.

وصرح الحرس الثوري الإيراني بأنه استهدف أهدافًا عسكرية مهمة في الأراضي المحتلة، مشيراً إلى أن هذه العملية جاءت بناءً على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش، وأنها تمثل الموجة الأولى من الهجمات.

وقد أكد الحرس الثوري أن إطلاق الصواريخ جاء ردًا على اغتيال بعض الشخصيات الهامة في الساحة السياسية والعسكرية.
حجر ورق مقص الحلقة 17

تابعوا الأخبار العاجلة

انضموا لقناة الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا.