-

حكومة الكاميرون تنفي شائعات صحة بول بيا

حكومة الكاميرون تنفي شائعات صحة بول بيا
(اخر تعديل 2024-10-09 20:33:11 )

حكومة الكاميرون تنفي الشائعات حول صحة بول بيا

في خطوة تهدف إلى طمأنة الشعب، نفت حكومة الكاميرون بشدة الشائعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حول الحالة الصحية لرئيس البلاد، بول بيا، الذي يبلغ من العمر 91 عامًا. وأكدت الحكومة أن الرئيس "بصحة جيدة وسيتواجد في الكاميرون خلال الأيام القليلة القادمة".

تفاصيل البيان الرسمي

وفقًا لبيانٍ رسمي أُصدر عن الحكومة، والذي وقعه المتحدث باسمها ونشرته صحيفة "لوموند" الفرنسية، فقد وصفت الحكومة الشائعات بأنها "أوهام وخيال محض" تم اختلاقها من قبل مروجيها. واعتبرت هذه التعليقات بمثابة محاولة مغرضة للإضرار بسمعة الرئيس وبث القلق في نفوس المواطنين.

الحالة الصحية للرئيس

كما أصدرت الرئاسة الكاميرونية بيانًا آخر لطمأنة المواطنين بشأن صحة بول بيا، مشيرة إلى أن حالته الصحية "رائعة" وأنه يمارس مهامه اليومية من مقر إقامته في جنيف، حيث لم يغادرها منذ وصوله إليها قادمًا من بكين.

أسباب انتشار الشائعات

تزايدت الشائعات حول صحة الرئيس بيا ووفاته بعد غيابه عن الأنظار منذ مغادرته بكين في أوائل سبتمبر الماضي، بعد مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي (فوكاك). وقد ساهم غيابه عن الاجتماعات الأخيرة للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك وكذلك القمة الفرانكوفونية التي عُقدت في باريس في تعزيز هذه الشائعات، حيث وصلت الأمور إلى حد إعلان بعض وسائل الإعلام في بعض الدول عن وفاة الرئيس.

نبذة عن الرئيس بول بيا

من الجدير بالذكر أن بول بيا، الذي وُلِد في 13 فبراير 1933، يُعتبر حاليًا أقدم زعيم في إفريقيا، حيث يتولى الحكم في الكاميرون منذ حوالي 42 عامًا. ويُعتبر وجوده المستمر في الساحة السياسية مثار اهتمام الكثيرين سواء على الصعيد المحلي أو الدولي.
العبقري الحلقة 4