-

تحذيرات بايدن بشأن استهداف اليونيفيل في لبنان

تحذيرات بايدن بشأن استهداف اليونيفيل في لبنان
(اخر تعديل 2024-10-11 18:52:19 )

تحذيرات بايدن بشأن استهداف قوات اليونيفيل في لبنان

في تصريح له، أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن قلقه العميق حيال العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان، مطالبًا تل أبيب بعدم استهداف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة. تأتي هذه الخطوة في وقت حساس تشهد فيه المنطقة تصعيدًا عسكريًا خطيرًا.
تيتا زوزو الحلقة 16

العملية العسكرية الإسرائيلية في لبنان

تتزامن تصريحات بايدن مع العملية العسكرية التي تشنها إسرائيل من جهة الجنوب اللبناني، حيث تستهدف القوات الإسرائيلية عناصر حزب الله. وقد أثار هذا التصعيد مخاوف المجتمع الدولي، خاصة مع التقارير التي تفيد بتعرض قوات اليونيفيل لإطلاق نار مباشر من قبل الجيش الإسرائيلي.

إصابات في صفوف قوات اليونيفيل

أفادت الأمم المتحدة بأن قوات اليونيفيل، التي تعمل على حفظ السلام في لبنان، تعرضت لإطلاق نار من قبل الجيش الإسرائيلي مما أدى إلى إصابة العشرات من الضباط والجنود. وتبين أن هذا الهجوم استهدف ثلاث مواقع عسكرية تابعة لليونيفيل، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في المنطقة.

قصف القاعدة الرئيسية في الناقورة

كما أكدت الأمم المتحدة أن القاعدة الرئيسية لقوات اليونيفيل في الناقورة لم تسلم من هذه الهجمات، حيث تعرضت لإطلاق نار أدى إلى إصابة أحد أبراج المراقبة نتيجة قذيفة أطلقت من دبابة إسرائيلية. هذه الأحداث تضع المجتمع الدولي أمام تحدٍ كبير لحماية المدنيين وقوات حفظ السلام.

دعوات لوقف العمليات العسكرية

في ظل هذه الأوضاع المتوترة، أطلقت الأمم المتحدة دعوات عاجلة لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية على طول الخط الأزرق، مؤكدة ضرورة تجنيب القرى والمدن الحدودية أي دمار قد ينتج عن الضربات الإسرائيلية. هذه المناشدات تأتي في إطار الجهود الدولية لحل النزاعات في المنطقة بطرق سلمية.

الضربات الجوية ضد حزب الله

وفي سياق متصل، شنت القوات الإسرائيلية غارات جوية مركزة ضد عناصر حزب الله، مستهدفة بشكل خاص الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، والذي تم الإبلاغ عن اغتياله في ضربة جوية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت. هذا التصعيد العسكري يثير المزيد من القلق حول مستقبل الاستقرار في لبنان والمنطقة ككل.