-

تصريحات أوستن حول العدوان الإيراني على إسرائيل

تصريحات أوستن حول العدوان الإيراني على إسرائيل
(اخر تعديل 2024-10-01 06:49:55 )

تصريحات لويد أوستن حول العدوان الإيراني

في تصريحاته الأخيرة، ألقى وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، الضوء على قضية حساسة تتعلق بالتوترات المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط. حيث أكد أوستن أن أي هجوم عسكري مباشر من إيران على إسرائيل سيؤدي بلا شك إلى "عواقب وخيمة" تهدد الاستقرار الإقليمي.

اجتماع مع نظيره الإسرائيلي

جاءت هذه التصريحات خلال مناقشاته مع نظيره الإسرائيلي، يوآف جالانت، والتي تناولت التطورات الأمنية والعمليات الإسرائيلية في المنطقة. حيث يتابع الطرفان بقلق بالغ الوضع المتدهور، ويسعيان إلى اتخاذ خطوات وقائية للحفاظ على الأمن.

أهمية التعاون المشترك

شدد أوستن على أهمية العمل المشترك بين الولايات المتحدة وإسرائيل، مشيرًا إلى ضرورة منع أي طرف من استغلال التوترات الحالية أو توسيع دائرة الصراع. وقد أبدى الوزير الأمريكي قلقه بشأن الحاجة الملحة إلى إيجاد حل دبلوماسي يضمن عودة المدنيين إلى منازلهم بأمان، على كلا الجانبين من الحدود.
التوت الأسود الحلقة 4

تفكيك البنية التحتية الهجومية

في سياق حديثه، أشار أوستن إلى توافقه مع جالانت حول ضرورة تفكيك البنية التحتية الهجومية المنتشرة على طول الحدود اللبنانية. يهدف هذا التعاون إلى ضمان عدم قيام حزب الله اللبناني بأي هجمات ضد إسرائيل، مما قد يساهم في الحفاظ على الهدوء النسبي في المنطقة.

خاتمة

تؤكد تصريحات لويد أوستن على أهمية التحرك السريع من قبل المجتمع الدولي من أجل معالجة الأزمات الحالية، والعمل نحو تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.