-

رحيل أليو سيسيه عن منتخب السنغال

رحيل أليو سيسيه عن منتخب السنغال
(اخر تعديل 2024-10-02 16:13:36 )

أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم عن خبر رحيل المدرب أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب أسود التيرانجا، عن منصبه. وقد جاء هذا القرار بعد أن رفضت وزارة الرياضة اعتماد تجديد عقده لمدة عام إضافي. تعتبر هذه الخطوة بمثابة نقطة تحول في مسيرة المدرب الذي قاد المنتخب لفترة طويلة.

تولى سيسيه مهمة تدريب منتخب السنغال في عام 2015، بعد أن بدأ كمدرب مساعد في عام 2011، مما يعكس التزامه الطويل تجاه الفريق. ورغم الجهود الكبيرة التي بذلها، لم يتمكن من تحقيق الأهداف المرجوة في الفترة الأخيرة.

كشف بيان الاتحاد السنغالي لكرة القدم عن الأسباب التي أدت إلى إقالة سيسيه وعدم تجديد تعاقده. أبرز هذه الأسباب كان عدم نجاح المنتخب في الفوز بلقب أمم إفريقيا 2023، بالإضافة إلى عدم التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم 2022، وتراجع تصنيف المنتخب في قائمة الفيفا.

ووفقًا للبيان، سيتم تعيين طاقم فني وطني مؤقت لقيادة الفريق خلال تصفيات أمم إفريقيا 2025 للمحليين. كما تم إلغاء المؤتمر الصحفي الذي كان مقررًا عقده يوم 4 أكتوبر المقبل، والذي كان من المفترض أن يتم فيه عرض قائمة المنتخب لمواجهتي مالاوي في التصفيات.

أليو سيسيه
أليو سيسيه

إنجازات أليو سيسيه مع منتخب السنغال

في إطار الحديث عن مسيرة أليو سيسيه، نستعرض أبرز ما قدمه خلال قيادته للمنتخب السنغالي في الفترة من عام 2015 حتى 2024. فقد قضى سيسيه 9 سنوات في قيادة المنتخب، حيث حقق العديد من الإنجازات التي ستظل محفورة في تاريخ كرة القدم السنغالية.

تأهل للبطولات العالمية

قاد أليو سيسيه منتخب السنغال للتأهل إلى كأس العالم مرتين، الأولى كانت في عام 2018 في روسيا، والثانية في عام 2022 في قطر. هذان الإنجازان يعكسان تطور المنتخب تحت قيادته.
أنا بنت أبي الحلقة 124

إنجاز كأس أمم إفريقيا

أما الإنجاز الأبرز في مسيرة سيسيه، فكان تحقيق منتخب السنغال لبطولة كأس أمم إفريقيا لأول مرة في تاريخه عام 2021 في الكاميرون. وكانت هذه اللحظة التاريخية نتيجة عمل دؤوب وجهد كبير من جميع أفراد الفريق.

الإحصائيات والأرقام

على مدار 99 مباراة قاد فيها المنتخب، حقق سيسيه 64 انتصارًا، بينما تعادل الفريق في 22 مباراة وتلقى 13 هزيمة. هذه الأرقام تعكس خبرة المدرب وقدرته على المنافسة في أعلى المستويات.