-

إنجاز الأهلي المصري في كأس العالم لكرة اليد

إنجاز الأهلي المصري في كأس العالم لكرة اليد
(اخر تعديل 2024-10-03 17:01:14 )

الأهلي المصري يتوج بالميدالية البرونزية التاريخية

في إنجاز رياضي لافت، حقق النادي الأهلي المصري الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية لكرة اليد (سوبر جلوب) بعد انتصاره التاريخي على فريق برشلونة الإسباني، وذلك بنتيجة 32-29 في مباراة مثيرة على الميدالية الثالثة. هذا الفوز لم يكن مجرد انتصار عادي، بل جاء بعد سنوات من التنافس الشديد مع أحد أبرز الأندية في العالم.

استضافة مصر لمنافسات كأس العالم لكرة اليد 2024

تستضيف مصر في عام 2024 منافسات كأس العالم للأندية لكرة اليد، والتي ستقام في صالة العاصمة الإدارية الجديدة. تعتبر هذه البطولة فرصة ذهبية لتسليط الضوء على قدرات الفرق العربية وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية.

الأهلي وبرشلونة
الأهلي وبرشلونة

إنجاز تاريخي للأهلي

حقق الأهلي هذه البرونزية لأول مرة في تاريخه بكأس العالم للأندية لكرة اليد، حيث كان قد حصل سابقاً على الميدالية الفضية في عام 2007 والمركز الرابع في عام 2022. هذا الإنجاز يعكس التطور الكبير الذي شهدته كرة اليد المصرية ويعزز من طموحات الفريق في المستقبل.
فريد 3 مدبلج الحلقة 381

الأهلي وبرشلونة
الأهلي وبرشلونة

برشلونة في المركز الرابع

من جهة أخرى، أصبح المركز الرابع هو أسوأ مركز في تاريخ برشلونة في هذه البطولة، رغم كونه الأكثر تتويجا باللقب برصيد خمس ألقاب. هذا الأمر يعكس قوة المنافسة وشدة المعارك في هذه البطولة العالمية.

الأهلي وبرشلونة
الأهلي وبرشلونة

الانتصار الأول للأهلي على برشلونة في المونديال

يُعتبر هذا الانتصار هو الأول للنادي الأهلي على برشلونة في تاريخ مشاركاتهما في مونديال اليد، حيث كانت الفريق المصري قد تعرض للخسارة أمام الفريق الإسباني في مناسبات سابقة، منها عامي 2015 و2023، وكذلك في دور المجموعات للنسخة الحالية.

الأهلي وبرشلونة
الأهلي وبرشلونة

المباراة النهائية المرتقبة

في سياق المنافسات، سيتواجه فريق فيزبريم المجري، الذي يقوده اللاعب المصري يحيى الدرع، مع فريق ماجديبورج الألماني في المباراة النهائية لحسم لقب البطولة. ينتظر عشاق كرة اليد بشغف هذه المباراة التي ستجمع بين فريقين متميزين.

الأهلي وبرشلونة
الأهلي وبرشلونة