-

استعراض متقدم للأسلحة في القوات المسلحة

استعراض متقدم للأسلحة في القوات المسلحة
(اخر تعديل 2024-10-08 10:09:43 )

استعراض متقدم للأسلحة في القوات المسلحة المصرية

في حدثٍ مميز، تجمعت بعض الأسلحة والمعدات العسكرية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك خلال إجراءات تفتيشٍ حرب الفرقة السادسة المردعة التابعة للجيش الثاني الميداني. كانت هذه اللحظات تجسيدًا للقوة والتفوق العسكري الذي تتمتع به القوات المسلحة المصرية، والتي تسعى باستمرار لتعزيز قدراتها الدفاعية.

أبرز المعدات العسكرية المعروضة

تضمنت العروض مجموعة من الأسلحة والمعدات المتطورة، نذكر منها:

الصواريخ البحرية

أحد أبرز العناصر كان ناقلة تحمل الصاروخ البحري من طراز هاربون، والذي يُستخدم في عمليات الضربات الساحلية. بالإضافة إلى ذلك، كان هناك صاروخ آخر من طراز أوتو ماد، الذي يتم إطلاقه من الفرقاطات ولنشات الصواريخ والغواصات. هذه الصواريخ معروفة بدقتها العالية في الإصابة وقدرتها التدميرية الفائقة.

مركبات تحييد الألغام

كما كانت هناك ناقلة محملة بمركبة تحييد الألغام من طراز إس إل كيو 48، والتي تُعتبر من بين الأكثر تطورًا في مجالات تحييد الألغام البحرية بجميع أنواعها، حيث يمكنها العمل حتى أعماق تصل إلى 600 متر.

التوربيدات البحرية

ومن ضمن الأسلحة المعروضة كانت التوربيدات البحرية من طراز مارك 46 وطراز استينج راى، والتي يتم إطلاقها من الوحدات السطحية وطائرات الهليكوبتر المضادة للغواصات، ولها القدرة على تدمير سفن السطح والغواصات المعادية.

الغواصات الهجومية

أيضًا، تم عرض الغواصة الهجومية من طراز دولفين، والتي تُعتبر واحدة من أحدث الوسائل المستخدمة لالتقاط جماعات الضفادع البشرية الهجومية. هذه الغواصات تمثل خطوة متقدمة في مجال الحروب البحرية، حيث تساهم في تعزيز قدرات البلاد الدفاعية.

تواصل مع الأخبار العاجلة

للبقاء على اطلاع دائم بأحدث الأخبار والتطورات، انضموا لقناة الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا
فريد 3 مدبلج الحلقة 386