-

استشهاد 17 شخصا في قصف إسرائيلي على غزة

استشهاد 17 شخصا في قصف إسرائيلي على غزة
(اخر تعديل 2024-10-08 19:09:25 )

استشهاد 17 شخصاً في ضربة إسرائيلية على مخيم البريج

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة عن استشهاد 17 شخصا نتيجة قصف جوي إسرائيلي استهدف مخيم البريج. في تطور مأساوي يجسد الأوضاع الإنسانية الصعبة في القطاع، أفادت مصادر طبية بأن الضحايا سقطوا إثر استهداف طائرة حربية لمركبة مدنية عند مدخل النصيرات الغربي، مما أسفر عن فقدان أرواح عزيزة وأثر عميق في قلوب الأسر المتضررة.

تفاصيل القصف الجوي وآثاره المدمرة

في حادثة أخرى، استشهد شاب على الأقل وأصيب عدد من المواطنين إثر قصف جوي استهدف أرضا زراعية في محيط بلدة الزوايدة وسط القطاع. هذا القصف لم يكن استثناءً، بل يأتي في سياق مستمر من العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال.

الأماكن التي تعرضت للقصف

كما أصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح مختلفة نتيجة قصف طيران الاحتلال لبرج في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال القطاع. ولم تتوقف الانتهاكات عند هذا الحد، حيث تعرضت المنازل في مشروع بيت لاهيا شمالا لإطلاق نار من مروحيات الاحتلال، بالإضافة إلى قصف منزل في شارع الشهداء بحي الرمال وسط مدينة غزة.

الوضع الإنساني المتدهور في غزة

منذ السابع من أكتوبر 2023، تستمر قوات الاحتلال في عدوانها على غزة من البر والبحر والجو، مما أدى حتى الآن إلى استشهاد 41,965 مواطنا وإصابة 97,590 آخرين، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء. هذه الأرقام تعكس حجم المأساة الإنسانية التي يعاني منها سكان غزة، حيث أن العديد من المفقودين لا يزالون تحت الأنقاض.

التحديات التي تواجه فرق الإنقاذ

تواجه فرق الإنقاذ صعوبات هائلة في الوصول إلى جميع المناطق المتضررة، مما يزيد من تفاقم الأوضاع الإنسانية. إن ما يحدث في غزة يطلب منا جميعاً أن نرفع أصواتنا وندعو إلى وقف فوري للاعتداءات وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين.
المتوحش 2 مترجم الحلقة 5